"صاحب الطرد التاريخي" يقود العراق لختام تصفيات كأس العالم 2026

تاريخ النشر: 26/03/2024
151
منذ شهر
منتخب العراق

حجز منتخب العراق، مقعدًا في المرحلة النهائية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وحقق المنتخب العراقي فوزًا عريضًا على مضيفه الفلبين بنتيجة (5-0)، في المباراة التي أقيمت على ملعب ريزال ميموريال في مانيلا، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة السادسة، في المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

ووقع أيمن حسين، هداف العراق في بطولة كأس آسيا 2023، على أول أهداف المباراة في الدقيقة 14، ثم أضاف أمير فؤاد الهدف الثاني في الدقيقة 30.

وأحرز أيمن حسين هدفه الشخصي الثاني، والثالث للعراق في الدقيقة 36، فيما وقع على الهدفين الرابع والخامس، كل من زيدان إقبال وزيد تحسين في الدقيقتين 62 و77 من عمر المباراة.

صاحب الطرد التاريخي

وأثار أيمن حسين حالة جدلية واسعة، أثناء مشاركته في بطولة كأس آسيا (قطر 2023)، بعد تسجيل هدف في شباك الأردن، بدور الـ16، ليفاجأ بعد احتفاله بالهدف، بحكم المباراة يشهر بطاقة حمراء له بداعي الإنذار الثاني.

وأوضح الاتحاد الآسيوي أن البطاقتين الصفراوتين اللتين حصل عليهما مهاجم العراق، كانتا نتيجة الاعتراض على قرارات الحكم، ثم تأخير استئناف اللعب بشكل مفرط.

العراق في الصدارة

وتزعم منتخب العراق صدارة المجموعة السادسة، برصيد 12 نقطة، ليتأهل رسميًا إلى كأس آسيا 2027 في السعودية، ويحجز ثاني المقاعد إلى المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2026 بعد أستراليا.

اقرأ أيضا

كأس آسيا| خبير تحكيمي يكشف سر طرد هداف العراق أمام الأردن

هل يتنازل عن كأس آسيا.. أسطورة العراق يرد على ياسر القحطاني

حمل تطبيق سعودي الآن