مفاجأة.. نقطة تفصل فلسطين عن تأهل تاريخي في تصفيات كأس العالم

تاريخ النشر: 26/03/2024
140
منذ شهر
مفاجأة.. نقطة تفصل فلسطين عن تأهل تاريخي في تصفيات كأس العالم

أصبح منتخب فلسطين على بعد تأهل تاريخي إلى المرحلة النهائية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وحقق المنتخب الفلسطيني فوزًا على مضيفه بنجلاديش بنتيجة (1-0)، في المباراة التي أقيمت على ملعب باشوندارا كينغز في دكا، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة التاسعة، في التصفيات الآسيوية المشتركة، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ووقع ميشيل تيرمانيني على هدف الفدائي في الدقيقة 90+4، ليقود المنتخب لاقتناص 3 نقاط ثمينة في الطريق نحو كأس العالم.

ورفع منتخب فلسطين رصيده إلى 7 نقاط من 4 مباريات، موقعًا على انتصاره الثاني، ليحتل وصافة المجموعة التاسعة، بفارق 5 نقاط عن أستراليا (المتصدر بـ12 نقطة)، بينما تجمد رصيد بنجلاديش عند نقطة واحدة، في ذيل الترتيب.

نقطة تكفي للتأهل

ويستضيف المنتخب الفلسطيني، نظيره اللبناني في يونيو المقبل، ضمن الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المشتركة.

ويحتاج الفدائي للتعادل فقط، من أجل التأهل رسميًا إلى المرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم، وضمان مقعد رسمي في بطولة كأس آسيا.

وكان منتخب فلسطين قد اكتسب دفعة معنوية عالية، بعد التأهل التاريخي إلى دور الـ16 من بطولة كأس آسيا (قطر 2023)، للمرة الأولى.

نظام التصفيات

ووفق نظام التصفيات الآسيوية، فإنه يتم تأهيل المتصدر والوصيف من كل مجموعة، من الـ9 مجموعات، إلى المرحلة الثالثة، بإجمالي 18 منتخبًا، يتم تقسيمهم إلى 3 مجموعات من 6 فرق.

ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، فيما يتأهل الثالث والرابع إلى المرحلة الرابعة التي تتكون من مجموعتين، كل مجموعة من 3 فرق، ويتأهل المتصدر مباشرة إلى المونديال، بينما يلعب كل وصيف في الدور الخامس لتحديد الممثل الآسيوي في التصفيات القارية.

يذكر أن قارة آسيا ستؤهل 8 مقاعد ونصف إلى كأس العالم 2026، حيث تتأهل 8 منتخبات بشكل مباشر، بينما يلعب منتخب التصفيات العالمية.

اقرأ أيضا

أبرز صور ولقطات كأس آسيا 12| ليلة تاريخية لفلسطين ودموع سورية

كأس آسيا| قطر تتأهل.. وتكتب نهاية رحلة فلسطين التاريخية

حمل تطبيق سعودي الآن