مانشيني يختار بديل البليهي.. وموقف غريب قبل مواجهة طاجيكستان

تاريخ النشر: 26/03/2024
510
منذ شهر
مانشيني يختار بديل البليهي.. وموقف غريب قبل مواجهة طاجيكستان

كشفت تقارير إعلامية عن كواليس الاستعدادات الختامية لمنتخب السعودية، قبل ملاقاة طاجيكستان، اليوم (الثلاثاء)، في تصفيات كأس العالم 2026.

ويحل المنتخب السعودي ضيفًا على طاجيكستان، في السادسة مساءً، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب الجمهورية المركزي في دوشنبه، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة السابعة، في المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة، إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وذكرت صحيفة "الرياضية"، أن الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي، اعتمد الثلاثي حسن كادش، علي لاجامي، عون السلولي، في دفاع الأخضر أمام طاجيكستان.

وشارك ثلاثي الأخضر في المناورة الرئيسة الأخيرة، مساء الإثنين، ليقرر مانشيني الاعتماد على كادش، لتعويض غياب علي البليهي الذي يواجه عقوبة الإيقاف، بعد الحصول على الإنذار الثاني في مشواره بتصفيات كأس العالم، خلال مباراة الجولة الثالثة أمام طاجيكستان، والتي انتهت بفوز السعودية بهدف دون مقابل.

غياب 8 لاعبين

وتأكد غياب 8 لاعبين عن مواجهة طاجيكستان، منذ انطلاق معسكر الأخضر خلال شهر مارس الجاري، بعد انضمام الثنائي عبد الرحمن غريب وعبد الإله المالكي إلى قائمة المصابين، لشعورهما بآلام في الركبة.

وشعر المالكي بآلام في الركبة خلال الربع ساعة الأخيرة من الحصة التدريبية التي أقيمت على ملعب بامير، ولم يتمكن من إكمال المناورة، فيم ينتظر خضوعه لفحص طبي على ركبته فور العودة إلى الرياض، لتحديد نوع الإصابة ومدة الغياب.

موقف غريب

وبات عبد الرحمن غريب، بالحسابات العملية، خارج القائمة الأساسية للمنتخب السعودي في مواجهة طاجيكستان، بعد إصابة الركبة، على أن يخضع اللاعب لفحوصات طبية لتحديد مدى إمكانية المواجهة أو الغياب بشكل نهائي عن المباراة.

ويغيب عن مواجهة طاجيكستان، كل من الثلاثي عبد الله الخيبري ومتعب الحربي ووليد الأحمد، لعدم الجاهزية الطبية، والمدافع علي البليهي للإيقاف، وناصر الدوسري للإصابة والحاجة لبرنامج علاجي وتأهيلي، وسعود عبد الحميد لظروف وفاة والده، فضلًا عن عبد الإله المالكي وعبد الرحمن غريب.

اقرأ أيضا

تسريب تشكيل مانشيني لمواجهة طاجيكستان.. اختيارات إجبارية

مدرب طاجيكستان يتحدث عن تأثير الصيام.. ويؤكد: جاهزون للسعودية

حمل تطبيق سعودي الآن