البرازيل تدين نجومها المتهمين بـ"الاغتصاب" في بيان تاريخي

تاريخ النشر: 23/03/2024
100
منذ شهر
البرازيل تدين نجومها المتهمين بـالاغتصاب في بيان تاريخي

أصدر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، بيانا شديد اللهجة ويعد تاريخيا في ظل تورط عدد من أساطير السيلساو في قضايا "اغتصاب جنسي"، وأصدار أحكام ضدهم بالسجن.

وكانت المحكمة العليا في البرازيل، قد أيدت رسميا، حكم السجن 9 سنوات على روبينيو لاعب سانتوس السابق، على خلفية تورطه في اغتصاب سيدة ألبانية.

وصدر حكم قضائي إيطالي ضد روبينيو في عام 2017، بالسجن 9 سنوات، في واقعة اغتصاب جماعي لفتاة ألبانية عام 2013، خلال احتفالها بعيد ميلادها الـ23 حينها.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر سعودي سبورت

وتعد القضية الأشهر حاليا، هي حكم السجن لمدة 4 سنوات ونصف ضد داني ألفيس في برشلونة، على خلفية تورطه في اغتصاب سيدة إسبانية، خلال احتفالات أعياد الميلاد مطلع عام 2023.

تابع كافة المباريات العالمية دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

وأمضى داني ألفيس في السجن ما يقرب من 14 شهرا، قبل أن يتم إطلاق سراحه مؤقتا بكفالة مالية قدرها مليون يورو، بالإضافة لغرامة 150 ألف يورو للضحية.

بيان الاتحاد البرازيلي ضد نجومه المتهمين: 

أكد الاتحاد البرازيلي في بيانه بأن الاعترافات الأخيرة للثنائي روبينيو وداني ألفيس وضعت حدا لواحد من أكثر الفصول ضررا في تاريخ الكرة البرازيلية.

وأضاف البيان: "تلك القضايا لا يمكن أن تنتهي بإدانة الجناة فقط، بل يرتبط الأمر بأحد أعظم الرموز الثقافية في تاريخ البرازيل".

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" لنتائج المباريات

وشدد الاتحاد البرازيلي على دعمه للضحايا وعلى تشجيعه للمزيد من السيدات بعدم التزام الصمت، والشجاعة في مواجهة تلك الجرائم التي يتعرضن لها.

وطالب الاتحاد البرازيلي جميع الرياضيين بعدم تجاوز أخلاق الرياضية ليس في المستطيل الأخضر فقط، بل خارجه أيضا، بكونهم يحملون رسالة كبرى للمجمتع.

اقرأ أيضا

أخبار الكرة العالمية| خيانة نجم اليونايتد..الإفراج عن داني ألفيس 

والد نيمار يدفع تعويض لضحية داني ألفيس.. أسرار تعرفها لاول مرة

حمل تطبيق سعودي الآن