"ثلاثي الهلال يرفض الاحتفال؟".. رد مقترح يكشف أزمة الأخضر

تاريخ النشر: 22/03/2024
953
منذ شهر
لاعبو منتخب السعودية الأول

أثار ثلاثي الهلال، علي البليهي وياسر الشهراني ومحمد كنو، حالة من الجدل، بعد رفض الاحتفال مع المنتخب السعودي بالفوز على طاجيكستان، في تصفيات كأس العالم 2026.

وحقق المنتخب السعودي فوزًا على طاجيكستان بنتيجة (1-0)، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأول بارك، الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة السابعة، في المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وعلى طريقة الفايكنغ، قام لاعبو المنتخب الوطني بالاحتفال مع الجماهير في المدرجات، بالفوز على طاجيكستان، بينما أثار البليهي والشهراني وكنو حالة جدلية، بعدم الاحتفال معهم.

تفسير عدم الاحتفال

من جانبه، قال الناقد الرياضي محمد الشيخ، عبر برنامج (أكشن مع وليد)، إن هناك من يصوب أنظاره على لاعبين بعينهم، ويترك مسألة المنتخب، قائلًا "هذه خيالات في أذهانهم، نظف العقلية".

وقال حامد البلوي، المدير التنفيذي السابق للاتحاد، إن رفض اللاعبين للاحتفال، قد يعود إلى استيائهم من انخفاض مستواهم، باعتبارهم لاعبي خبرة، وشعروا أنه من الأفضل عدم الاحتفال وسط هذا الآداء.

أزمة مانشيني

ونوه الشيخ بأن المنتخب السعودي لا يزال يفتقد الصورة الفنية الواضحة مع المدير الفني روبرتو مانشيني، قائلًا "لم نشاهد لمسة من مانشيني، وفي عهد رينارد، كنا نشاهد صورة فنية واضحة وحماسًا من اللاعبين".

وتابع "المنتخب يشهد هبوطًا في المعنويات والمستويات الفنية، وقد يكون بحاجة للمزيد من الوقت فقط".

ويتزعم المنتخب الوطني صدارة المجموعة السابعة في تصفيات كأس العالم، برصيد 9 نقاط، محققًا العلامة الكاملة بعد مرور 3 جولات. بينما يأتي المنتخب الطاجيكي في الوصافة بـ4 نقاط.

اقرأ أيضا

فيديو| العويس ينفعل على محمد كنو بسبب عدم احتفاله.. توتر شديد !

إصابة نجم الأخضر في مباراة طاجيكستان.. أزمة مرعبة للاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن