تبعات أزمة الهلال وضمك.. حكم عالمي يرفض عرضا لتولي قيادة التحكيم

تاريخ النشر: 19/03/2024
745
منذ شهر
تبعات أزمة الهلال وضمك.. حكم عالمي يرفض عرضا لتولي قيادة التحكيم

في ظل الجدال الدائر خلال الفترة الأخيرة في الشارع الرياضي السعودي، عن تدهور مستوى التحكيم خلال بعض المباريات، فجرت تقارير إسبانية مفاجأة عن تلقى حكم عالمي عرض مغري لتولي قيادة التحكيم بالدوري السعودي. 

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، عن تلقى الحكم الإسباني الشهير ماتيو لاهوز عرضا مغريا من الاتحاد السعودي لكرة القدم لتولي إدارة لجنة الحكام الرئيسية، لكنه اعتذر عن المهمة.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية، أن ماتيو لاهوز، اعتذر عن المهمة، بسبب اعتزاله اللعبة بشكل نهائي في يونيو 2023.

وبحسب ذات الصحيفة، يسعى الاتحاد السعودي لكرة القدم إلى تطوير التحكيم في المملكة، من خلال جلب أفضل الكفاءات من القارتين الأوروبية واللاتينية، وذلك من أجل رفع مستوى التحكيم في المملكة، وتحسين جودة المباريات.

وشهد الشارع الرياضي، حالة غضب واسعة، بعد القرارات التحكيمية المثيرة التي شهدتها مباراة الهلال ضد فريق ضمك، بالدوري السعودي للمحترفين.

وكان الهلال قد تغلب على منافسه ضمك بهدفين لواحد، السبت، ضمن منافسات الجولة الـ24 من الدوري السعودي للمحترفين، وقد شهدت المباراة اعتراضا على قرارات طاقم الحكام، بقيادة المكسيكي أدوناي إسكوبيدو، من قِبل المدرب كوزمين كونترا.

وهاجم مدرب ضمك الحكام بعد صافرة النهاية، إذ قال في مؤتمر صحفي: "أداء التحكيم يدعو للخجل، كان لنا ضربة جزاء، ويفترض طرد لاعب المنافس، سعود عبدالحميد، من المخزي أن يأتي حكام بمثل هذا الأداء، سلبوا منا المباراة". 

اقرأ أيضا

منتخب السعودية ينتعش بانضمام نجم الهلال وظهير النصر يواصل التأهيل

قبل الهلال والنصر.. قصة الطفلة أرسنال وأب يسمى نجله بـ16 لاعبا

حمل تطبيق سعودي الآن