المالكي لغز الهلال الأكبر.. "كيف أنقذه مانشيني من تهميش خيسوس؟"

تاريخ النشر: 19/03/2024
126
منذ شهر
المالكي لغز الهلال الأكبر.. كيف أنقذه مانشيني من تهميش خيسوس؟

يحظى نجم وسط فريق الكرة الأول بنادي الهلال السعودي، عبد الإله المالكي، بمكانة دائمة بقوائم المنتخب السعودي، على الرغم من قلة مشاركاته مع الزعيم، والتي ترجع إلى يوم 8 ديسمبر الماضي.

وقام المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، باستدعاء المالكي لمواجهتي منتخب طاجيكستان، في 21 و26 مارس الجاري، ضمن المجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى كأسَي العالم 2026 وآسيا 2027.

وعلى مدار آخر 13 مباراةٍ للهلال، تواجد عبدالإله المالكي على مقاعد احتياط الهلال، أو بقي خارج قائمة الفريق، ولم يشركه المدرب البرتغالي خورخي خيسوس إلا في 7 مباريات فقط هذا الموسم.

وكونه لاعبًا بديلًا فقد توزَّعت دقائقه التي وصلت إلى "24" بين ثلاثة من جولات الدوري السعودي، وثلاثة من مباريات دوري أبطال آسيا، ومباراة وحيدة في كأس خادم الحرمين الشريفين.

بينما تعود آخر مشاركة رسمية لعبدالإله المالكي مع الهلال لمدة دقيقة أمام الطائي، في 8 ديسمبر الماضي، ضمن الجولة الـ 16 من الدوري السعودي.

وقام روبرتو مانشيني باستدعاء عبدالإله المالكي لقائمته المشاركة في كأس آسيا الأخيرة، وأشركه أساسيا أمام قيرغيزستان، لمدة 76 دقيقة، فيما أبقاه احتياطيًّا في باقي المباريات.

وبرفقة المنتخب الوطني، لعب المالكي 3 مباريات في الموسم الحالي، أمام الأردن في المجموعة الثالثة من التصفيات، وأخرجه بعد 82 دقيقةً، ودفع به بديًلا لـ 12 دقيقةً أمام باكستان، ضمن المجموعة ذاتها ولعب 17 دقيقة أمام مالي في لقاءٍ تجريبي.

وبصورة إجمالية، فمنذ استدعائه للمشاركة الدولية، في أكتوبر 2019، لعب عبدالإله المالكي 31 مباراةً بشعار المنتخب السعودي.

اقرأ أيضا

بعد رسالة رئيس الهلال.. قائمة المرشحين لـتوثيق الكرة السعودية

قبل الهلال والنصر.. قصة الطفلة أرسنال وأب يسمى نجله بـ16 لاعبا

حمل تطبيق سعودي الآن