نهاية أحلام ألفيس بالهروب من السجن.. "قرار قضائي صادم"

تاريخ النشر: 19/03/2024
100
منذ شهر
الحكم النهائي في القضية

عقدت المحكمة الوطينة في برشلونة، قبل قليل جلسة الاستماع الأولى في طلب البرازيلي داني ألفيس لاعب برشلونة السابق، في إطلاق سراحه المؤقت من السجن، على خلفية اتهامه بالاغتصاب.

ويحق لداني ألفيس بكونه قضى ربع العقوبة المفروضة عليه، بتقديم طلب إطلاق السراح المؤقت وإعادة فتح التحقيق في القضية من جديد.

وكانت المحكمة الوطنية في برشلونة، خلال الأسابيع الماضية، قد أصدرت حكمها بالسجن 4 سنوات ونص على داني ألفيس، بالإضافة لغرامة مالية قدرها 150 ألف يورو.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وألزمت المحكمة أيضا داني ألفيس بقضاء فترة 5 سنوات تحت المراقبة عقب الخروج من السجن، مع حظر اقترابه من الضحية أو التواصل معها لمدة 9 سنوات.

ويتواجد داني ألفيس في "السجن الاحتياطي " لما يقرب من 14 شهرا، منذ اعتقاله في شهر يناير لعام 2023، حيث تم سجنه بناء على اتهامه بارتكاب جريمة الاغتصاب الجنسي.

ماذا قال داني ألفيس؟: 

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن المدعي العام خلال جلسة الاستماع رفض بشكل قاطع طلب محامية داني ألفيس، بكونه شخص يمتلك السلطة والمال، وقادر على استغلالهم للهروب من العدالة.

وتدخل داني ألفيس في المحكمة عبر تقنية الفيديو، متحدثا بأنه سيواصل محاولات إثبات براءته لأنه يؤمن بالعدالة، وأن ما تعرض له كان ظلما.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" من هنا

وانتهت جلسة المحاكمة بتحديد موعد جديد للاستماع لأدلة جديدة في القضية، ومناقشة أمر إطلاق السراح المؤقت لداني ألفيس، الذي قوبل بالرفض من المدعي العام.

الجدير بالذكر، أن المحامية إينيس جوارديولا أستاذة القانون الجنائي بجامعة برشلونة تقدمت باستئناف على الحكم الصادر في القضية، وإعادة التحقيق فيها من جديد.

اقرأ أيضا

هل انتحر داني ألفيس داخل السجن؟.. رد مثير يحسم الجدل

رد فعل مثير من نيمار على قرار سجن داني ألفيس

حمل تطبيق سعودي الآن