"20 دقيقة صمت أمام القاضي".. نيجريرا يفتعل أزمة في المحكمة

تاريخ النشر: 19/03/2024
37
منذ شهر
20 دقيقة صمت أمام القاضي.. نيجريرا يفتعل أزمة في المحكمة

عقدت صباح اليوم الثلاثاء، أولى جلسات الاستماع في قضية اتهام نادي برشلونة في دفع رشاوى مالية لنائب رئيس لجنة الحكام السابق إنريكي نيجريرا، المعروفة إعلاميا بقضية "نيجريرا".

وتحولت رسميا القضية للقضاء الإسباني، والمعروفة إعلاميا بقضية "نيجريرا"، بعد تحقيقات المداعي العام التي أجرها خلال الأشهر الماضية.

وأجرى المدعي العام في إسبانيا، على مدار عام كامل، تحقيقا في دفع برشلونة لمبالغ مالية تصل إلى 1.7 مليون يورو، لشركة مملوكة لنجل نائب رئيس لجنة الحكام السابق إنريكي نيجريرا، والتي توقفت بعد رحيله عن اللجنة.

تابع كل المباريات مباشرة عبر "سعودي سبورت"

وأثبتت تحقيقات المدعي العام الإسباني، عن تورط رئيسي برشلونة السابقان ساندرو روسيل وجوسيب ماريا بارتوميو، في دفع مبالغ مالية لشركة إنريكي نيجريرا، بدون أي إثبات قانوني على دفع تلك الأموال.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وشهدت الساعات الماضية، تقدم الاتحاد الإسباني بطلب للقضاء الإسباني، لرفع الاتهامات عن لجنة الحكام، بكون تلك الاتهامات تمثل أزمة للمؤسسة التي تدير كرة القدم في البلاد، وتمس نزاهتها.

تفاصيل أول جلسة: 

شهدت المحكمة العليا في مدريد صباح اليوم الثلاثاء، عقد أولى جلسات الاستماع في قضية نيجريرا، بالتعرف على أقوال خوسيه إنريكي نيجريرا في الاتهامات الموجه إليه.

وحاول كثيرا منذ فتح القضية إعلاميا نيجريرا ونجاه التهرب من القضية، من خلال تقديم أوراق وتقارير طبية تشير لإصابة نائب رئيس لجنة الحكام السابق بمرض "الزهايمر".

شارك في مسابقة توقعات سعودي سبورت لنتائج المباريات

وأمضى نيجريرا في جلسة الاستماع لأقواله 20 دقيقة، حيث استخدم حقه بموجب القانون الإسباني، بعدم الإدلاء بشهادته أمام القاضي.

وبات جوسيه نيجريرا أول متهم من المتهمين في القضية التي أثارت الرأي العالم الإسباني، يتم التحقيق معه بشكل رسمي من قبل السلطات القضائية.

اقرأ أيضا

كلوب مدربا لبرشلونة أمام لاس بالماس.. كيف حدث؟

رونالدو يشارك في مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد بـرقم قياسي

حمل تطبيق سعودي الآن