قبل الهلال والنصر.. قصة الطفلة "أرسنال" وأب يسمى نجله بـ16 لاعبا

تاريخ النشر: 19/03/2024
128
منذ شهر
قبل الهلال والنصر.. قصة الطفلة أرسنال وأب يسمى نجله بـ16 لاعبا

أثار الشاعر غازي الذيابي، حالة واسعة من الجدل، بعد إعلانه عن قدوم مولوده، وتسميته باسم (النصر)، تيمنًا بنادي النصر، الذي يعشقه.

ولم يتوقف الجدل عند هذا الحد، بل أعلن الممثل والمخرج محمد الشعيبي، عن قراره بتسمية نجله الجديد بـ(الهلال)، نسبة إلى نادي الهلال.

وحسمت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، هذا الجدل، بشكل رسمي، بعد الرد على استفسار أحد المتابعين بشأن إمكانية تسمية الابن بـ(الهلال أو النصر)، لترد الوزارة قائلة "لا يمكن ذلك".

النصر بن غازي

الهلال بن الشعيبي

أطفال سموا بأسماء أندية

ويمكن القول إن ظاهرة تسمية المواليد بأسماء الأندية ليست جديدة، بل تعود إلى سنوات سابقة، شهدت قيام المشجعين العاشقين لأنديتهم بإطلاق أسمائها على أطفالهم، تعبيرًا عن العشق وهوس كرة القدم.

وفيما يلي، نستعرض أطرف القصص حول تسمية الأبناء بأسماء الأندية، أو اللاعبين..

- في إحدى المجلات الأسترالية، ذكرت إحدى الأمهات بأنها اكتشفت بعد عامين، أن زوجها قد اختار اسمًا لابنتها، يعود إلى نادي أرسنال، وهو الفريق الذي يشجعه، بينما قرر تسمية الاسم معكوسًا، ليصبح اسمها "لانيسرا".

- في النرويج، قرر زوجان عاشقان لنادي ليفربول، بتسمية ابنتهما YNWA تيمنًا بالأغنية الشهيرة لجماهير الريدز بعنوان "لن تسير وحدك أبدًا"، ليتصدرا عناوين الأخبار في 2015.

- وازديادًا لهذا العشق، قرر أحد مشجعي ليفربول عام 1966، بتسمية مولودته باسم كل لاعب في الفريق الفائز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي 1965، بالإضافة إلى المدير الفني واثنين من المساعدين، ليصبح اسم المولودة (باولا سانت جون لورانس لولر بيرن سترونج بيتس ستيفنسون كالاهان هانت ميلن سميث طومسون شانكلي بينيت بيزلي أوسوليفان)، علمًا بأن الأم لم تكتشف هذا الأمر إلا بعد خروجها من المستشفى.

- وفي 2015، قام أحد مشجعي فريق ميلوول الإنجليزي، ويدعى (مايك بلومفيلد)، بتسمية طفله باسم بيرموندسي ميلوول دين بلومفيلد، على اسم ملعب فريق المحبوب، ليفاجئ زوجته بهذا الأمر أيضًا، إلا أنه أحبت الاسم بعد ذلك، رغم دهشتها في البداية.

- وقال أحد الشباب إن والده العاشق لنادي أرسنال، قام بتسميته على اسم 16 لاعبًا، تيمنًا بأسماء قائمة الفريق المتوج بلقب الدوري الإنجليزي موسم 1988-1989، ليصبح اسمه بمفرده هو (كيفن جورج جراهام جون لي نايجل مايكل ستيفان توني ديفيد بول آلان بريان مارتن بيري سميثر".

اقرأ أيضا

بشرى مزدوجة.. لنادي النصر أمام الهلال بكأس السوبر السعودي

حكام أجانب في السوبر.. والاتحاد يسبق الهلال والنصر

حمل تطبيق سعودي الآن