تطورات إصابة تاليسكا تنعش النصر.. وتحرج نيمار مع الهلال

تاريخ النشر: 18/03/2024
132
منذ شهر
تطورات إصابة تاليسكا تنعش النصر.. وتحرج نيمار مع الهلال

قام النجم البرازيلي، أندرسون تاليسكا، مهاجم فريق النصر السعودي، بإجراءات فورية، لضمان سرعة التعافي من الإصابة القوية التي لحقت به خلال الفترة الماضية.

وكان تاليسكا قد تعرض للإصابة خلال المران الأخير للنصر، قبل مواجهة العين الإماراتي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، وأكدت الفحوصات الطبية معاناته من تمزق عضلي يتطلب خضوعه لجراحة عاجلة.

ونتيجة لذلك توجه مهاجم النصر إلى إيطاليا وأجرى الجراحة في مدينة ميلانو وقد عاد للعاصمة السعودية، من أجل بدء البرنامج العلاجي والتأهيلي، علمًا أن موسمه انتهى مع الفريق الأصفر العاصمي.

لمتابعة مباريات اليوم دقيقة بدقيقة عبر سعودي سبورت

ونشر طبيب الملاعب الشهبر "ثامر الشهراني" عبر حسابه على منصة "إكس" تطورات إصابة تاليسكا، موضحًا أن هناك حالة من الانضباط العالي في مرحلة التأهيل.

وأضاف عبر حسابه على منصة "إكس": "نجم النصر وبداية للتأهيل بشكل سريع وقوي على منطقة الإصابة ومناطق الجسم كاملة، وانضباط في برنامج الاستشفاء السريع وخطة تغذية خاصة له". 

وتابع بأن هناك: "جهاز أسطوانة الأوكسجين (للاستشفاء)، جهاز تنشيط العضلات لتحفيزها، تمارين مقاومة للحوض والفخذ، تدريب العودة للمشي الطبيعي، علاج يدوي لمنطقة الإصابة وغيرها، وجبات غذائية خاصة له، خطة علاجية واضحة".

شارك في مسابقة سعودي سبورت من هنا.

وعلى الجانب الآخر، تعرض نيمار دا سيلفا لاعب الهلال قبل أشهر قليلة إلى الإصابة بالقطع في الرباط الصليبي، خلال مباراة البرازيل ضد الأوروجواي في التوقف الدولي.

ويغيب نيمار دا سيلفا عن مواجهات الهلال، حيث شارك في عدد قليل من المباريات منذ وصوله إلى المملكة العربية السعودية، بعد انتقاله من باريس سان جيرمان الفرنسي.

وعلى النقيض من تاليسكا، فقد تلقى نيمار دا سيلفا انتقادات حادة طوال الفترة الماضية، بشبب عدم تكثيف البرنامج العلاجي، لضمان العودة سريعًا إلى مباريات الزعيم.

وتشير التقارير الأخيرة إلى أن عودة نيمار إلى المشاركة مع الهلال قد تكون في يوليو المقبل وربما في أغسطس، ولكن التحسن في البرنامج التدريبي والعلاجي قد يعجل من عودته للمباريات.

اقرأ أيضا

الهلال يخسر أمام النصر .. مفاجأة بعد التصريح المدوي

هل يمكنك تسمية ابنك بـالهلال أو النصر ؟.. رد رسمي حاسم

حمل تطبيق سعودي الآن