"معايير غامضة".. تساؤلات للانضباط حول عقوبات النصر وحصانة الهلال

تاريخ النشر: 15/03/2024
750
منذ شهر
مالكوم الهلال

أثار الإعلامي الرياضي خالد البدر، تساؤلات حول "معايير" لجنة الانضباط والأخلاق باتحاد كرة القدم السعودي، في التعامل مع الشكاوى المقدمة من الأندية ضد اللاعبين.

وكان نادي الشباب قد تقدم بشكوى ضد قائد فريق النصر كريستيانو رونالدو، بعد احتفاله المثير للجدل أمام جماهير "الليوث"، وتلقى النجم البرتغالي عقوبة بالإيقاف مباراة واحدة مع غرامة 30 ألف ريال. 

على الجانب الأخر، تقدم نادي الرياض بشكوى رسمية ضد البرازيلي مالكوم لاعب فريق الهلال بعد الواقعة المثيرة خلال مواجهة الفريقين بالجولة الثالثة والعشرين من مسابقة الدوري السعودي. 

واتهم نادي الرياض لاعب الهلال بـ"سلوك غير رياضي"، حيث قام مالكوم بإلقاء قارورة مياه على اللاعب محمد الشويرخ داخل منطقة الجزاء خلال احتساب حكم الساحة ركلة جزاء لصالح الزعيم.

وفي سياق متصل، تساءل الإعلامي الرياضي خالد البدر، عن معايير لجنة الانضباط مع لاعبي النصر مقارنة بالشكاوى المقدمة ضد الهلال. 

وكتب البدر عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "إكس"، اليوم الجمعة: " شكوى الشباب ضد كريستيانو رونالدو لم تستمر (٤٨) ساعة بين الشكوى وإصدار العقوبة قبل انطلاقة الجولة (٢٢)". 

وأضاف: "في المقابل شكوى نادي الرياض ضد مالكوم لاعب الهلال مضى عليها حتى الآن ثلاثة أيام وانطلقت مباريات الجولة (٢٤) دون إغلاق القضية، إما برد الدعوى وتوضيح الرفض أو إصدار العقوبة".

اقرأ أيضا

يايسله يثير رعب جمهور الأهلي بقرار رسمي قبل مواجهة النصر

الشمراني يطقطق على النصر.. ومفاجأة حول رحيله عن الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن