مدرب فرنسا يمهد لاستبعاد كانتي من يورو 2024.. قرار رسمي

تاريخ النشر: 14/03/2024
222
منذ 4 شهور
كانتي وياسين بونو - الهلال والاتحاد

أصبح نجولو كانتي، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، بشكل عملي، خارج حسابات المدير الفني لمنتخب فرنسا، ديديه ديشامب، قبل منافسات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024).

ولاقى كانتي، الذي يشارك بصورة أساسية مع الاتحاد، مطالبات جماهيرية بعودته للمنتخب الفرنسي، الذي يخوض مباراتين تجريبيتين أمام ألمانيا وتشيلي خلال شهر مارس الجاري.

وقرر ديشامب استبعاد نجولو كانتي من قائمة منتخب فرنسا، الذي يواجه ألمانيا في 23 مارس، وتشيلي في 26 من الشهر الجاري، في إطار الاستعداد للمشاركة في (يورو 2024) التي تستضيفها ألمانيا خلال شهر يونيو المقبل.

قائمة فرنسا

وتمثلت أبرز ظواهر قائمة المنتخب الفرنسي، في عودة موسى ديابي للقائمة، بديلًا عن المصاب كينجسلي كومان، واستبعاد مالو جوستو وبرادلي براكولا وأكسيل ديساسي، مع استدعاء مدافع ارسنال ويليام ساليبا.

ويعد كانتي أحد العناصر الأساسية في صفوف فريق الكرة بنادي الاتحاد، حيث خاض 21 مباراة في دوري روشن السعودي، سجل خلالها هدفين وصنع 4 تمريرات حاسمة، و6 مباريات في دوري أبطال آسيا، صنع فيها تمريرة حاسمة واحدة، كما سجل هدفًا في مباراتين بكأس العالم للأندية، وهدفًا في 3 مباريات بكأس خادم الحرمين الشريفين.

ويحتل الاتحاد المركز الرابع في ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 40 نقطة من 23 مباراة، موقعًا على 12 فوزًا و4 تعادلات و7 هزائم.

اقرأ أيضا

رقم سلبي يلطخ مسيرة كانتي في كلاسيكو الهلال والاتحاد

كلاسيكو الهلال ضد الاتحاد.. هدف كانتي يلحق بالزعيم رقم كارثي

حمل تطبيق سعودي الآن