تصريح مفاجئ.. جوميز يكشف "الفارق الجوهري" بين مدربا الهلال والنصر

تاريخ النشر: 14/03/2024
344
منذ شهر
تصريح مفاجئ.. جوميز يكشف الفارق الجوهري بين مدربا الهلال والنصر

سلط الفرنسي بافيتيمبي جوميز مهاجم كاواساكي فرونتال الياباني، ولاعب الهلال الأسبق، الضوء على النقطة الفنية الأهم في استراتيجية لعب الزعيم تحت قيادة المدرب البرتغالي خورخي خيسوس. 

ولعب جوميز تحت قيادة خيسوس في موسم 2018/2019، حيث شارك خلال تلك الفترة مع الهلال في 20 مباراة، ساهم المهاجم الفرنسي خلالها في 23 هدفا، حيث سجل 19 وصنع 4 أهداف، ببطولة كأس الملك ومسابقة الدوري السعودي للمحترفين. 

وحرص جوميز خلال تصريحات تليفزيونية عبر قناة "SSC"، على توضيح أبرز النقاط التي يشدد عليها خيسوس بضرورة  تنفيذها خلال المباريات: "خيسوس لا يقبل نهائيا الضعف الدفاعي". 

وقال مهاجم الهلال السابق: "خيسوس كان دايما يقول لنا خلال الاجتماعات، أن  مسألة الفريق البطل هو صاحب أفضل دفاع دائما، لإنك إذا كنت لا تستقبل أهدافا كثيرة فلديك حظوظ أكثر للفوز بالمباريات".

وتابع جوميز: "بحضور الجودة العالية الموجودة في الهلال مثل سالم الدوسري أو ألكسندر ميتروفيتش ومالكوم وعبدالله الحمدان وهناك لاعبين جيدين جدا وبجودة عالية وهذا يجعل الفريق يستطيع دائما تسجيل الأهداف بسهولة، لذلك فإن الأزرق يهاجم بشراسة مما يجعل المدرب يشدد على ضرورة الدفاع بقوة أيضا على شباكه نظيفة بدون أهداف". 

أثار تصريح جوميز، جدلا واسعا بالشارع الرياضي، بالتزامن مع تصريح لويس كاسترو في وقت سابق بإنه مدرب هجومي ولا يلعب على الدفاع وعادة بكل الأندية التي دربها لديه مشكلة دفاعية. 

في السياق ذاته، تنتقد الجماهير النصراوية المدرب البرتغالي لويس كاسترو، باستقبال الفريق الكثير من الأهداف على الرغم من التسجيل مما تسبب في تراجع نتائج الفريق والخروج من آسيا وضياع حلم اللعب بكأس العالم للأندية. 

وبطريقة غير مباشرة، جاوب جومير على السؤال الصعب والمقارنات المتواصلة بين الهلال والنصر، لماذا ينجح الهلال ويواصل الانتصارات ويكسر الأرقام في الوقت الذي يعاني العالمي من أزمات فنية منذ سنوات عديدة. 

اقرأ أيضا

هل يرحل خيسوس في مايو؟.. تصريح يقلق جمهور الهلال

خيسوس يعلن خطته التالية ومفاجآت كبرى لجمهور الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن