مانشستر سيتي ينجو بتعادل مثير أمام ليفربول بقمة الدوري الإنجليزي

تاريخ النشر: 10/03/2024
33
منذ شهر
مانشستر سيتي ينجو بتعادل مثير أمام ليفربول بقمة الدوري الإنجليزي

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثه مواجهة ليفربول وضيفه مانشستر سيتي، التي جمعت بينهما على ملعب أنفيلد رود، في قمة الجولة 28 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وكان التعادل الإيجابي بهدف لمثله قد حسم مواجهة الذهاب التي جمعت بين الفريقين على ملعب الاتحاد.

ودخل ليفربول المباراة في وصافة الدوري الإنجليزي، بفارق نقطة وحيدة عن أرسنال المتصدر الذي حقق فوز متأخر على برينتفورد بهدفين لواحد.

ويبقى التعادل على حظوظ الفريقين في مواصلة الصراع على لقب الدوري الإنجليزي، بجانب أرسنال المتألق بشدة خلال الفترة الحالية.

ترتيب الفريقين في لائحة الدوري الإنجليزي: 

أضاف ليفربول بهذا التعادل لرصيدع النقطة 64 في وصافة الدوري الإنجليزي بالتساوي مع أرسنال المتصدر بفارق الأهداف.

وفي المقابل، يضيف مانشستر سيتي لرصيده النقطة 63 في الترتيب الثالث، بفارق نقطة وحيدة عن الصدارة.

سجل أهداف وأحداث المباراة بين ليفربول ومانشستر سيتي: 

خاض ليفربول المباراة بتشكيل مكون من: "كيليهير، برادلي، فيرجيل، كوانساه، جوميز، إندو، ماك أليستر، سوبوسلاي، إيليوت، نونيز، دياز".

وفي المقابل، خاض مانشستر سيتي اللقاء بتشكيل مكون من: "إيدرسون، ووكر، أكانجي، ستونز، جفارديول، دي بروين ، رودري ، كوفاسيتش، هالاند، ألفاريز، فودين".

وشهدت المباراة في شوطها الأول، آداء مميز من الفريقين مع سيطرة على الكرة معتادة من فريق مانشستر سيتي، الذي استغل خطأ فادح من دفاع ليفربول تقدم به. 

وجاء هدف مانشستر سيتي الأول في الدقيقة "24" من الشوط الأول عن طريق المدافع جون ستونز الذي استقبل عرضية من ركلة ركنية، ليجد نفسه وحيدا أمام المرمى، ويضعها بسهولة في الشباك.

واستغل ستونز في الضربة الركنية غياب الرقابة الفردية معه، خاصة من المهاجم الأوروجوياني داروين نونيز، الذي تركه وحيدا ينطلق نحو الكرة العرضية ويسددها بسهولة في المرمى.

وفي الشوط الثاني، سيطر ليفربول على المباراة بتفوق كاسح في كافة الجوانب، بداية من تسجيل التعادل عن طريق لاعب الوسط ألكسيس مالك أليستر من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة.

وأجرى يورجن كلوب عدد من التبديلات، أبرزها بمشاركة محمد صلاح الذي صنع فرصة كبيرة لزميله لويس دياز الذي أضاع انفراد تام بالمرمى.

وغادر ملعب المباراة، الحارس البرازيلي إيدرسون بداعي الإصابة التي تعرض لها على مستوى السابق، ليشارك بدلا منه الألماني أورتيجا لمانشستر سيتي.

اقرأ أيضا

التعادل يحسم قمة ليفربول ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

رسميا.. تشكيل قمة ليفربول أمام مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي

حمل تطبيق سعودي الآن