66 حكم ساحة ينتظمون في أكاديمية الحكام باتحاد كرة القدم

تاريخ النشر: 10/03/2024
27
منذ شهر
66 حكم ساحة ينتظمون في أكاديمية الحكام باتحاد كرة القدم

تواصل أكاديمية الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم أعمالها لاستكشاف وتطوير الحكام الواعدين في المسابقات السعودية والتي انطلقت في سبتمبر 2021.

وينتظم 66 حكم ساحة في الأكاديمية حيث يحصلون على الدورات التعليمية والتدريبية خلال 12 تجمعًا موزعين على مدار العام *في* مختلف مناطق المملكة، فيما تستهدف الأكاديمية الحكام من مواليد 1996-2002.

ويترأس الأكاديمية الحكم الدولي السابق ومقيم الحكام خليل جلال بالتنسيق مع دائرة الحكام الاتحاد السعودي لكرة القدم، وعقدت الأكاديمية تجمعها الأخير الأسبوع الماضي من يوم الثلاثاء وحتى مساء الجمعة، حيث خضع الحكام المشاركين لعدد من التمارين اللياقية والفنية والنظرية.

ويقوم المنهج التعليمي في أكاديمية الحكام على 6 ركائز أساسية في مقدمتها تعليم اللغة الإنجليزية، قانون كرة القدم، اللياقة البدنية، تحليل اللقطات، مناقشة أداء الحكام وتطبيقات تقنية الفيديو (VAR)، والجوانب النفسية و العلاجية والغذائية.

ونجحت الأكاديمية منذ تأسيسها في تخريج عددٍ من الحكام المميزين الذين تواجدوا في مختلف المسابقات المحلية، من بينهم 3 حكام في دوري روشن للمحترفين، و9 حكام في دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، و16 حكمًا في دوري الدرجة الثانية و7 حكام في دوري الدرجة الثالثة، كما انضم من الأكاديمية الحكمان خالد الأحمري ومحمد الغامدي إلى أكاديمية الحكام في الاتحاد الآسيوي.

وتضع الأكاديمية من ضمن أهدافها مشاركة طاقمين تحكيمين سعوديين في كأس العالم 2034 وطاقم تحكيم في كأس العالم 2030، بالإضافة إلى مشاركة 3 طواقم تحكيمية في كأس آسيا 2027، وذلك ضمن خطة الاتحاد السعودي لكرة القدم للارتقاء بمستوى الحكام ووصولهم إلى أكبر البطولات الكروية قاريًا وعالميًا.

اقرأ أيضا

الاتحاد السعودي يحسم موعد زيادة عدد الأجانب,, تصريح رسمي

الاتحاد السعودي يعلن قائمة الحكام الدوليين لعام 2024

حمل تطبيق سعودي الآن