سخرية رونالدو وآراء الخبراء تشعل جدل انحياز الحكام للهلال

تاريخ النشر: 10/03/2024
845
منذ شهرين

واصل فريق الكرة الأول بنادي الهلال رحلة انتصاراته بعدما فاز على الرياض (3-1)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الجمعة، ضمن الجولة 23 من الدوري السعودي للمحترفين.

ووسع الهلال من فارق النقاط مع غريمه التقليدي، النصر، صاحب الوصافة إلى 12 نقطة، حيث يمتلك حاليا 65 نقطة في المركز الأول بجدول ترتيب الدوري السعودي.

وعلى الرغم من ذلك الانتصار الرائع، إلى أن هناك حالة من الجدل قد اشتعلت في وقت لاحق، على إثر احتساب ركلة جزاء لصالح الزعيم ضد الرياض، حيث الكثيرون في صحتها.

وشهدت ركلة الجزاء الثانية المحتسبة للهلال جدلًا كبيرًا بسبب الشكوك حول احتسابها، مما دفع لاعبو الرياض للاحتجاج على قرار الحكم، ورد خبراء التحكيم عليها بصورة مفصلة.

وسخر كريستيانو رونالدو، قائد النصر، من ركلات الجزاء المحتسبة لصالح الهلال، حيث علق على فيديو عبر منصة "إنستجرام"، لضربة الجزاء الثانية، بإضافة "إيموجي" ضاحك يدل على السخرية.

وقال المحلل التحكيمي المصري محمد كمال ريشة، على ركلة الجزاء بأن ركلة الجزاء التي حصل عليها ميتروفيتش ليست صحيحة، لأنه لم يحدث تلامس بين ميتروفيتش ومحمد الشويرخ، لاعب الرياض.

وكشف المحلل التحكيمي قاسم شعبان بأنه في الدقيقة 73 احتسب الحكم جزائية لميتروفيتش، وكان يجب استمرار اللعب لأنها مشاركة طبيعية لا تحتاج لتدخل الحكم، لذا فإنها جزائية غير مستحقة.

فيما صرح الخبير التحكيمي طارق سامي بأنه لا وجود لركلة جزاء للهلال خلال الدقيقة 90، لأنه احتكاك طبيعي وغير مؤثر على المهاجم لايؤدي للسقوط أو وجود مخالفة".

وفي ذات السياق، صرح المحلل التحكيمي عمر المهنا بأن ركلة جزاء الهلال صحيحة للهلال في الدقيقة 45+4 بعد عودة الحكم لتقنية الفيديو، مهاجم الهلال لعب الكرة وتمت مهاجمته من مدافع الرياض".

وأوضح المهنا بأن ركلة جزاء غير صحيحة أعلن عنها حكم المباراة لصالح الهلال في الدقيقة 64، لأن المدافع لم يرتكب أي خطأ من الأخطاء ال12".

ونوه المهنا على أن هناك ركلة جزاء غير صحيحة أعلن عنها الحكم لصالح الهلال في الدقيقة 90، حيث كان هذا التنافس المسموح فيه واستمرار اللعب كان الأفضل.

وذكر الخبير التحكيمي جهاد جريشة بأن هناك قرار غير موفق من الحكم بمنح الهلال ركلة جزاء لميتروفيتش، لأنه لا يوجد ركلة جزاء في هذه الحالة بأي حال من الأحوال.

وفسر جريشة موقفه بأن مهاجم الهلال كان بعيدا عن مدافع الرياض، وبالتالي لا يوجد أي احتكاك يستدعى ركلة جزاء، بينما كانت الركلة الثالثة للزعيم صحيحة تمامًا

اقرأ أيضا

كنو ينقذ رئيس النصر.. ويورطفهد بن نافل قبل انتخابات الهلال

الإطاحة بسبعة أجانب من الهلال.. ميركاتو تاريخي ينتظر الزعيم

حمل تطبيق سعودي الآن