خيسوس: الهلال "الأفضل" يكتب التاريخ.. وهذا سر إخفاق ميتروفيتش

تاريخ النشر: 08/03/2024
700
منذ شهر
خيسوس: الهلال الأفضل يكتب التاريخ.. وهذا سر إخفاق ميتروفيتش

أدلى البرتغالي خورخي خيسوس، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي، بتصريحات هامة، في المؤتمر الصحفي التالي لمواجهة الرياض، مساء اليوم الجمعة.

وفاز فريق الهلال على نظيره الرياض بثلاثة أهداف مقابل هدف، مساء اليوم ضمن مواجهات الجولة الـ23 من منافسات الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالي 2023-2024.

وقال مدرب الهلال خلال المؤتمر بأن: "شوط أول كان صعب، الهلال كان على عكس المعتاد بعدم تسريع الرتم في الشوط الاول، وفريق الرياض أقفل بشكل صحيح ويلعب بخمس مدافعين".

وأضاف خيسوس بأن: "كنا نعلم أ الشوط الاول سيستهلك طاقة فريق الرياض وسيكون الشوط الثاني أسهل، والان التركيز للمباراة المقبلة".

ونوه البرتغالي المخضرم على أن: "ينبغي معرفة أننا لم نحقق شيئًا بعد، نحن نصنع التاريخ في الهلال".

وبسؤال خيسوس عن تراجع مستوى ميتروفيتش، أجاب: "ميتروفيتش اليوم كان لديه مساحات قليلة جداً، وهو من نوعية اللاعبين الذين يحبون اللعب في المساحات وليس بين ثلاثة أو اثنين من اللاعبين، أنا لا ألاحظ اختلاف في الفورمة لميتروفيتش".

وأصر على أن: "كنا نعلم أنه حتى إذا سجل في مرمانا الهدف نستطيع العودة في المباراة، كل المباريات في المرحلة الحالية بالدوري ستكون صعبة، هناك فرق تريد الهروب من الهبوط وفرق تنافس كذلك".

ولفت خيسوس: "الهلال دائماً أظهر أنه الفريق الأفضل والأجهز، سلسلة الانتصارات هي هدف ثاني لنا، إن تحققت ستبقى بالتاريخ لنا وللاعبين ولكن ليست بطولة".

واختتم مدرب الهلال: "البطولات هي الدوري و الكأس ودوري أبطال آسيا، ولكن كلما طالت سلسلة الانتصارات تقترب أكثر من الهدف".

 وحول عدم إشراك سيرجي سافيتش وروبين نيفيز أوضح: "هم لاعبين أساسيين، فضلت إراحتهم لبعض الوقت من أجل الاستشفاء وضغط المباريات".

 أحرز على البليهى هدف التقدم للرياض بالخطأ في مرماه، ثم سجل نيفيز هدف التعادل للهلال من ركلة جزاء، قبل أن يضيف ميشايل الهدف الثانى للزعيم، ثم اختتم ميتروفيتش الثلاثية من ركلة جزاء.

ويتربع فريق الهلال على عرش جدول ترتيب الدوري السعودي لهذا الموسم، برصيد 65 نقطة جمعها من 23 مباراة، فيما يتواجد فريق الرياض في المركز الخامس عشر بجدول الترتيب، برصيد 23 نقطة.

اقرأ أيضا

فيديو| خطأ فادح من البليهي يمنح الرياض تقدما ثمينًا على الهلال

الهلال ضد الرياض.. إلغاء هدفين وركلة جزاء في أول 20 دقيقة

حمل تطبيق سعودي الآن