"على خطى نيوكاسل".. تفاصيل المخطط السعودي للاستحواذ على ميلان

تاريخ النشر: 06/03/2024
87
منذ شهرين
على خطى نيوكاسل.. تحرك سعودي مفاجئ للاستحواذ على عملاق إيطاليا

فجرت صحيفة Il Sole 24 Ore الإيطالية الشهيرة مفاجأة مدوية، بشأن تلقي صندوق الاستثمارات العامة السعودي عرضاً؛ للاستثمار في نادي ميلان الإيطالي.

وسبق أن استحوذ صندوق الاستثمارات السعودي على نادي نيوكاسل في الدوري الإنجليزي قبل 3 أعوام تقريبًا، وهناك تخطيط لغزو الدوري الإيطالي عبر بوابة ميلان، خلال الفترة المقبلة.

وتمثل العرض المقدم إلى صندوق الاستثمارات في عمل شراكة واسعة مع "ريد بيرد" (RedBird)؛ المالكة الحالية لنادي كرة القدم الإيطالي الشهير.

ووفقا لما ذكرته شبكة "بلومبيرغ" الشهيرة، فإن الصندوق السيادي السعودي قد يستثمر في شركة مالكة للنادي تابعة لـ"ريد بيرد"، وإن المباحثات مستمرة، وقد يتخذ قراراً بشأن ذلك في نهاية الشهر الجاري.

وذكرت تقارير إيطالية منذ فترة بأن صندوق الاستثمارات السعودي، يخطط لشراء نادي "إي سي ميلان"، خاصة أن الصندوق يسعى لشراء 100% من أسهم النادي؛ ما يعني سيطرته الكاملة عليه بعد السيطرة على نيوكاسل.

يأتي ذلك التطور على الرغم من أن جيري كاردينالي، كان قد نفى إمكانية بيع أي حصص أغلبية في النادي رغم الشائعات التي ظهرت في الصحافة الإيطالية.

وشدد كاردينالي، المسيطر على نادي ميلان، على أن هدفه يتمثل في إعادة ميلان إلى مكانته الطبيعية والفوز ببطولتي الدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضا

طلب رسمي في الأهلي لعلاج المصابين وصندوق الاستثمارات يرد

صندوق الاستثمارات يصدم كبار الدوري السعودي بمفاجأة مدوية

حمل تطبيق سعودي الآن