الهلال يطرق أبواب موسوعة جينيس.. "ديربي الرياض يكتب التاريخ"

تاريخ النشر: 05/03/2024
598
منذ شهرين
خورخي خيسوس

استطاع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، أن يحقق فوزًا مثيرًا على نظيره الاتحاد بنتيجة (2-0)، في مباراة الكلاسيكو التي أقيمت على ملعب المملكة ارينا، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا (موسم 2023-2024).

ووقع ألكساندر ميتروفيتش وسالم الدوسري على ثنائية الهلال في شباك الاتحاد، ليضع الهلال قدمًا في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا، قبل مباراة الإياب التي تجمع بين الفريقين، مساء الثلاثاء المقبل، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.

الهلال يقترب من تاريخ الكرة

وبات الفريق الكروي الأول بنادي الهلال، على بعد مباراة واحدة، من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم نادي ذا نيو سانتس الويلزي، كأكبر نادٍ تحقيقًا للانتصارات المتتالية في تاريخ كرة القدم، برصيد 27 فوزًا متتاليًا.

وحقق الهلال فوزه المتتالي رقم 26، ليطمح الزعيم لكتابة التاريخ في مباراة الديربي أمام الرياض، المقررة في الخامسة مساء الجمعة المقبلة، على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، ضمن منافسات الجولة 23 من مسابقة دوري روشن السعودي.

وصنع الهلال 26 فوزًا متتاليًا في مختلف المسابقات، خلال الموسم الجاري (2023-2024)، بواقع 15 فوزًا في دوري روشن السعودي، و8 انتصارات في دوري أبطال آسيا، و3 في كأس خادم الحرمين الشريفين.

وتشير موسوعة جينيس، عبر موقعها الرسمي، إلى منح الرقم القياسي لأكبر عدد انتصارات متتالية في تاريخ كرة القدم، إلى نادي ذا نيو سانتس الويلزي برصيد 27 فوزًا متتاليًا في 2016.

وفي حالة فوز الهلال على الرياض في دوري روشن السعودي، وتكرار فوزه على الاتحاد في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، يوم الثلاثاء المقبل، فإن الهلال سينفرد بالرقم القياسي كأكبر نادٍ تحقيقًا للانتصارات في تاريخ كرة القدم.

اقرأ أيضا

موعد مباراة الهلال والاتحاد المقبلة بعد كلاسيكو آسيا

الهلال يلدغ الاتحاد في ربع نهائي آسيا.. طرد كانتي

حمل تطبيق سعودي الآن