الاعتزال ينقذ مدافع فالنسيا من فقدان قدمه بعد الإصابة الخطيرة

تاريخ النشر: 05/03/2024
80
منذ شهر
الاعتزال ينقذ مدافع فالنسيا من فقدان قدمه بعد الإصابة الخطيرة

بات المدافع الفرنسي مختار دياخابي لاعب فالنسيا الإسباني، مجبرا على الاعتزال، بالإصابة الخطيرة التي تعرض لها في ركبته خلال مواجهة ريال مدريد الأخيرة في الدوري الإسباني.

وشارك دياخابي في تعادل فالنسيا المثير (2-2) ضد ريال مدريد على الميستايا، لحساب مباريات الجولة 27 من الدوري الإسباني "الليجا".

وتعرض دياخابي لإصابة خطيرة للغاية في الدقائق الأخيرة من المباراة ضد ريال مدريد، في لقطة أثارت الرعب، ليغادر ملعب اللقاء بشكل مؤسف.

ومن القرر أن يخضع اللاعب ذو أصول غينية لجراحة في ركبته يوم الخميس المقبل، بمدين ليون الفرنسية، خاصة أنه يعاني من خلع كامل في الركبة.

الاعتزال هو الحال: 

وقضى دياخابي يومين في المستشفى للاطمئنان على حالة قدمه، ليعود اللاعب لمقر فالنسيا غير قادرا على المشي إلا باستخدام "العكازات".

واظهرت الفحوصات بأن دياخابي لم يصاب في الشريان المأبضي الذي يؤثر بشكل فعال على الدورة الدموية للقدم، وهو ما يعني أن حالته أصبحت أقل خطورة من الأيام الماضية.

وفي المقابل، كشف الطبيب الإسباني خوان خوسيه لوبيز مارتينيز المسئول عن تأهيل نجم التنس الشهير كارلوس ألكاراز، بأن مدافع فالنسيا لن يكون قادرا على العودة لممارسة كرة القدم من جديد.

وأوضح أن إصابة اللاعب الفرنسي خطيرة للغاية، حيث أنها تسبب في تلف كامل في غضروف الركبة الذي سيكون من الصعب تجدده، وفي أفضل الأحوال لن يكون قادرا على الاستمرار كرياضي محترف لفترة طويلة.

اقرأ أيضا

رد فعل غريب من أنشيلوتي على تصرفات قناة ريال مدريد المثيرة

أخبار الأهلي اليوم| كيسيه يصدم الراقي ومفاجأة كلاسيكو النصر

حمل تطبيق سعودي الآن