"مصائب قوم عند قوم فوائد".. إصابة بيدري حل ذهبي لبرشلونة

تاريخ النشر: 04/03/2024
405
منذ شهر
مصائب قوم عند قوم فوائد.. إصابة بيدري حل ذهبي لبرشلونة

"مصائب قوما عند قوم فوائد".. هذا هو الحال بالنسبة للإصابة التي تعرض لها بيدري جونزاليس لاعب وسط برشلونة، والتفكير الذي قد تتعامل معه إدارة برشلونة للاستفادة مما حدث.

وتعرض بيدري لإصابة بالأمس على مستوى الفخذ الأيمن، خلال مواجهة برشلونة ضد أتلتيك بيلباو لحساب الجولة 27 من الدوري الإسباني "الليجا".

وغادر بيدري أرضية الملعب في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول "باكيا"، في ظل الإصابة القوية التي تعرض لها بدون أي تدخل من لاعبي المنافس.

وباتت هذه الإصابة هي الرابعة التي يتعرض لها بيدري، على مستوى عضلة الفخذ الأيمن، وهي الثالثة له هذا الموسم، والتي جعلته يغيب عن الملعب منذ أغسطس الماضي حتى الأن لما يقرب من 4 أشهر."

وجاءت إصابة بيدري بالنسبة لبرشلونة رغم توقيتها الصعب للفريق وللاعب، ولكنها قد تكون بمثابة رسالة إنقاذ للنادي الكتالوني في أزمته المالية الحالية.

معاناة بيدري وبكائه بعد الإصابة الجديدة على مستوى "الفخذ" الأيمن، قد تكون بمثابة رسالة لإدارة برشلونة بضرورة التخلص من لاعب الوسط "الزجاجي".

بيدري منذ انتقاله لبرشلونة في صيف عام 2020، وبعد موسم أول أكثر من رائع مع المدرب رونالد كومان، افتقد الفريق لخدماته لأكثر من (401) يوما بسبب إصاباته العضلية.

ويظهر هنا فوائد عديدة على برشلونة بالتخلص من بيدري بعد كارثة الإصابات التي تضرب اللاعب على الأقل 4 أشهر في كل موسم.

1-الإصابات:

الدافع الواضح حال قرر برشلونة بيع بيدري، هو الإصابات العضلية المتكررة للاعب، والتي حولته للاعب "زجاجي" وهو ما أدى لانخفاض قيمته السوقية بشكل كبير، مع استمرار تراجع مستواه وعدم قدرة الفريق على الاستفادة من خدماته.

باللغة "البراجماتية"، برشلونة في أزمة مالية طاحنة يدفع أموال كل عام للاعب يقضي معظم أوقات الموسم خارج الملعب بسبب الإصابات، مما يترك الفريق في حالة نقص فني في مركز لاعب الوسط المتقدم، وبالتالي فأن التخلص منه فائدة للجميع.

بكاء بيدري

2-سيناريو فاتي:

إدارة برشلونة قد تفكر في بيع بيدري، خوفا من تكرار سيناريو أنسو فاتي، بكونه كان لاعبا صاعدا له مستقبل كبير، وسيكون خليفة النجم الأسطوري ليونيل ميسي، ولكن شبح الإصابات دمر فاتي وجعله لاعبا بديلا ثم غير مرغوب فيه، ويحاول النادي التخلص منه بكل الطرق.

ما حدث لفاتي والذي فشل موسمه برايتون وبات في طي النسيان حاليا بسبب توالي الإصابات العضلية، يسير على نفس نهجه بيدري بشكل مؤسف، وهنا قد تتعلم إدارة برشلونة الدرس وتعرض الموهوب الإسباني للبيع في الصيف المقبل.

3-الأزمة المالية: 

بحسابات رابطة الدوري الإسباني "الليجا"، فأن برشلونة لكي يعود لقاعدة (1:1)، والتي تسمح له بالاستفادة من جميع أمواله في التعاقد مع لاعبين وتسجيلهم بدون أدنى أزمات، سيكون على إدارة خوان لابورتا بيع لاعبان من الفريق بأرقام مالية كبيرة.

الأسماء المرشحة للمغادرة حتى الأن هي المدافع الأوروجوياني رونالد أراوخو مقابل 100 مليون يورو، بالإضافة للاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونج نظير 80 مليون يورو، وهنا يمكن أن يحل بيدري بدلا من زميله في خط الوسط، الذي يمكن بيعه حاليا نظير 50 إلى 60 مليون يورو.

وتمثل إصابة بيدري الأخيرة بكل المعطيات فرصة ذهبية أمام إدارة برشلونة للتخلص منه، قبل أن تدمره الإصابات ويصبح عديم الفائدة فنيا واقتصاديا.

اقرأ أيضا

بيدري يغادر قمة برشلونة وبيلباو باكيا بعد إصابة خطيرة

نهاية موسم بيدري مع برشلونة بسبب إصابة خطيرة

حمل تطبيق سعودي الآن