النصر والإصابات "العضلية".. علاقة طبيب الهلال وحلم رونالدو الضائع

تاريخ النشر: 04/03/2024
534
منذ شهرين

تلقى نادي النصر السعودي صدمة مدوية، قبيل انطلاق المواجهة المرتقبة أمام العين الإماراتي، في دوري أبطال آسيا 2023/2024، اليوم الإثنين.

ويواجه النصر نظيره العين، في ذهاب ربع نهائي آسيا، اليوم الإثنين 4 مارس الحالي، في تمام السابعة مساءً، على أن تقام معركة الإياب يوم 11 من الشهر ذاته على ملعب "الأول بارك".

وتعرض نجم النصر السعودي، أندرسون تاليسكا، لإصابة في العضلة الأمامية للفخذ ووفقا للعديد لما ذكرته التقارير فقد يغيب لمدة شهر وربما أكثر.

ويعاني النصر من سلسلة إصابات "عضلية" ضربت عددًا من الركائز الأساسية للعالمي، خلال الفترة الحالية، التي تشهد مشاركة الفريق في عدة مسابقات محلية وآسيوية هامة.

وأربكت إصابة تاليسكا، حسابات مدربه لويس كاسترو، حيث اضطر الأخير إلى استدعاء المهاجم السنغالي ساديو ماني، ليكون الأجنبي الخامس في المباراة بدلا من تاليسكا.

وبالنظر إلى نجوم النصر المصابين، نجد أن هناك قائمة مطولة تضم من يعانون من إصابات عضلية بوجه خاص، وهي إصابات تحتاج لفترة طويلة نسبيا لضمان عملية التعافي منها.

واشتملت القائمة التي تضم لاعبي النصر، الذين عانوا من الإصابات العضلية، عقب انتهاء التوقف الدولي الأخير، على الأسماء الآتية:

كريستيانو رونالدو (عضلة الساق) - راغد النجار (عضلة الساق) - ديفيد أوسبينا (العضلة الخلفية) - وليد عبدالله (الفخذ الأمامي) - سلطان الغنام (العضلة الخلفية) - عبدالرحمن غريب (الفخذ الأمامي).

وفسر الإعلامي الرياضي عبدالله الحنيان سر الإصابات المتكررة والإجهاد الذي يتعرض له لاعبي النصر، على مدار الموسم الحالي، بأن الأمر يعود أولاً إلى تلاحم مباريات أصفر العاصمة.

وسرد الحنيان مشوار الفريق هذا الموسم، بدءًا من البطولة العربية للأندية، ثم جولة النصر التحضيرية في الصين، والسفر مباشرة إلى المملكة من أجل استهلال بطولة الدوري السعودي دون فترة راحة كافية. 

بينما ركز الإعلامي الشهير "عبدالعزيز المريسل" المقرب من البيت النصراوي على تبرئة ساحة الطبيب الخاص بالفريق الأول العاصمي، وأنه ليس المتسبب في حدوث أو تكرار إصابات اللاعبين.

وتوجهت أصابع الإتهام من جانب جماهير النصر أكثر من مرة نحو الإسباني ديفيد ماركيز طبيب الفريق الأول، بحجة أنه غير جدير بتولي منصبه داخل النصر، ليخرج المريسل ويبرأه من تلك التهمة غير المستحقة على حد وصفه.

حمل تطبيق سعودي الآن