القيمة السوقية لكلاسيكو الهلال والاتحاد.. فجوة ضخمة وطموح 7 سنوات

تاريخ النشر: 01/03/2024
320
منذ شهرين
القيمة السوقية لكلاسيكو الهلال والاتحاد.. فجوة ضخمة وطموح 7 سنوات

تتجه أنظار محبي وعشاق الساحرة المستديرة إلى قمة مباريات الجولة 22 من دوري روشن السعودي للمحترفين، عندما يستضيف الهلال، نظيره الاتحاد، في الكلاسيكو الذي يحتضنه ملعب المملكة آرينا.

ويحين موعد انطلاق كلاسيكو الهلال السعودي ضد اتحاد جدة في دوري المحترفين، عند تمام الساعة الثامنة مساء غدا الجمعة، الموافق 1 مارس 2024. 

ومن المقرر، سيتم نقل كلاسيكو الهلال والاتحاد، عبر قناة SSC1 HD، ومنصة شاهد، بأداء صوتي للمعلق فهد العتيبي.

يعد كلاسيكو الهلال السعودي واتحاد جدة من أهم وأبرز المباريات في الدوري السعودي للمحترفين، حيث يشهد صراعا قويا بين الفريقين على جميع الأصعدة، بما في ذلك القيمة السوقية للاعبي الفريقين.

ففي الموسم الحالي، تبلغ القيمة السوقية لفريق الهلال 242.50 مليون يورو، مقابل 100.68 مليون يورو لفريق الاتحاد، وتشير الأرقام إلى معاناة النمور من فجوة كبيرة في القيمة السوقية مقارنة بالزعيم.

القيمة السوقية لفريق الهلال الموسم الجاري تفوق قيمة الاتحاد بأكثر من الضعف، وتحديدا ترتفع بقرابة الـ 141.82 مليون يورو.

وبمقارنة القيمة السوقية للفريقين مع الموسم الماضي، نجد أن قيمة الهلال قد ارتفعت بنحو 197.87 مليون يورو، حيث كانت تقدر بحوالي 44.63 مليون يورو. 

في المقابل ارتفعت القيمة السوقية لفريق الاتحاد بنحو 69.73 مليون يورو، حيث كانت تقدر بـ30.95 مليون يورو، وهذا يدل على التعزيزات الضخمة بالأسماء العالمية.

وعلى صعيد أغلى لاعبي الفريقين، نجد أن البرازيلي نيمار لاعب الهلال هو أغلى لاعب في كلا الفريقين، حيث تبلغ قيمته السوقية 45 مليون يورو، يليه البرتغالي روبين نيفيز متوسط ميدان الزعيم بقيمة 40 مليون يورو، ثم فابينيو لاعب الاتحاد، الذي يتساوي مع الصربي سافيتش نجم الأزرق بقيمة 35 مليون يورو.

ويأتي ثنائي الاتحاد كريم بنزيما ولويز فليبي كثابي وثالث لاعبي الاتحاد من حيث أعلى لاعبي العميد في القيمة السوقية حيث تبلغ 15 مليون يورو لكل منها.

وبرغم الفارق الكبير بين الناديين الهلال والاتحاد ماليا من حيث العناصر، ولكن، لا تعتبر القيمة السوقية هي العامل الوحيد الذي يحدد نتيجة المباراة، بل إن هناك العديد من العوامل الأخرى مثل الروح المعنوية للفريق، وخطط المدرب، ومستوى اللاعبين يوم المباراة.

لذلك، من المتوقع أن يكون الكلاسيكو بين الهلال والاتحاد مباراة قوية ومثيرة، حيث يسعى كلا الفريقين لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، وخاصة النمور لكسر حاجز 2679 يوما دون فوز على الزعيم في الرياض، وتحديدا منذ سبع سنوات لم يذق النمور طعم المكسب بالعاصمة.

حمل تطبيق سعودي الآن