السعودية تستضيف بطولة "غرب آسيا 23" بمشاركة مصر وأستراليا

تاريخ النشر: 27/02/2024
108
منذ شهر
السعودية تستضيف بطولة غرب آسيا 23 بمشاركة مصر وأستراليا

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن استضافة المملكة للنسخة الخامسة من منافسات بطولة اتحاد غرب آسيا تحت 23 عامًا لعام 2024.

وتستضيف مدينة الأحساء، منافسات بطولة اتحاد غرب آسيا، بدءًا من 20 مارس المقبل، بمشاركة المنتخب السعودي، برفقة منتخبات الأردن، العراق، الإمارات، كوريا الجنوبية، تايلاند، أستراليا، مصر.

بطولة اتحاد غرب آسيا

وجاءت الدعوة لأربعة منتخبات من خارج الإقليم، وهم "كوريا الجنوبية، تايلاند، أستراليا، مصر"، استكمالًا لخطط اتحاد غرب آسيا من أجل توسيع المشاركات، وفتح المجال أمام منتخبات الاتحادات الأهلية لخوض مباريات مع منافسين من خارج المنطقة، بهدف التنوع واكتساب المزيد من الخبرات.

ومن المقرر أن تقام مراسم قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا، في الثالث من مارس المقبل.

وتستعد السعودية لاستضافة بطولة اتحاد غرب آسيا، للمرة الثالثة، بعد نسخة 2021 التي شهدت احتلال وصافة المنتخب السعودي للبطولة، ونسخة 2022 التي أقيمت بجدة، وشهدت تتويج الأخضر باللقب.

وأقيمت النسخة الأولى في قطر عام 2015، وتوج المنتخب الإيراني باللقب، بعد الفوز على سوريا في المباراة النهائية بنتيجة (2-0).

واستضافت المملكة، النسخة الثانية من البطولة لعام 2021، والتي شهدت تتويج منتخب الأردن باللقب، بعد الفوز على السعودية بنتيجة (3-1).

وأقيمت النسخة الثالثة في المملكة، عام 2022، ونجح المنتخب السعودي في الفوز باللقب، بعد الفوز على قطر في النهائي بنتيجة (3-1).

وفي نسخة 2023، توج منتخب العراق باللقب على أرضه، بعد الفوز على إيران في المباراة النهائية بركلات الترجيح، إثر التعادل بنتيجة (1-1) في الوقت الأصلي.

اقرأ أيضا

السعودية تعبر العراق.. إلى نهائي كأس غرب آسيا للناشئين

جدة تحتضن بطولة غرب آسيا للمنتخبات بقيادة الأخضر السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن