التحكيم يذبح بنزيما.. ورد على ظلم الوحدة بجزائية الاتحاد

تاريخ النشر: 26/02/2024
584
منذ شهرين
عبد الرزاق حمد الله وكريم بنزيما الاتحاد

كشف الخبير التحكيمي فهد المرداسي، عن رأيه إزاء القرارات التحكيمية في مباراة الاتحاد ضد الوحدة، في الدوري السعودي.

وقلب الاتحاد تأخره لفوز على نظيره الوحدة بنتيجة (2-1)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة (الجوهرة المشعة)، ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين (جولة يوم التأسيس)، من مسابقة دوري روشن السعودي.

وكلف الاتحاد السعودي، طاقمًا تحكيميًا بقيادة البيروفي كيفن أورتيغا، لإدارة مباراة الاتحاد والوحدة، ويعاونه مايكل اور وخيسوس سانشيز، ورائد الزهراني حكمًا رابعًا، ودييغو هارو حكمًا للفيديو، ويعاونه هشام الرفاعي.

وجاءت أبرز القرارات التحكيمية في مباراة الاتحاد والوحدة، في احتساب الحكم لركلتي جزاء للاتحاد، وإلغاء هدفين للفرنسي كريم بنزيما، مهاجم الاتحاد، وإشهار بطاقة حمراء مباشرة للاعب سعد الموسى.

ماذا قال المرداسي؟

وقال المرداسي إن الحكم أخطأ في إلغاء الهدف الذي سجله كريم بنزيما في الدقيقة 30، لعدم وقوع خطأ على اللاعب فابينيو، مضيفًا أن حكم الفيديو ارتكب خطأ في استدعاء الحكم لمتابعة اللقطة.

وأضاف المرداسي أن حكم الفيديو أخطأ مجددًا في لقطة ركلة جزاء الأولى، وأن حمد الله هو من اصطدم بلاعب الوحدة، وليس العكس، ليعتبر الجزائية قرارًا خاطئًا من الحكم البيروفي.

في المقابل، أكد المرداسي صحة قرار الحكم أورتيغا في عدم احتساب ركلة جزاء للاتحاد في الدقيقة 57، وإلغاء هدف كريم بنزيما في الدقيقة 52 لوقوع خطأ لمسة يد.

وحول ركلة الجزاء الثانية التي تم احتسابها لصالح الاتحاد، قال المرداسي إن حكم الفيديو اتخذ قرارًا صحيحًا، باستدعاء الحكم، والذي كان قراره صائبًا في احتساب ركلة جزاء وإشهار بطاقة صفراء على مدافع الوحدة جواد الياميق بداعي اللعب بتهور، وأن اللاعب استخدم اليد بالضرب واتجهت يده على رأس لاعب الاتحاد أحمد حجازي.

وحول طرد اللاعب سعد آل موسى، لعرقلة لاعب الوحدة أثناء الاندفاع هجوميًا في لقطة انفراد، قال المرداسي إن الحكم تردد في إشهار البطاقة الحمراء، ليمنح الحكم تقييمًا عامًا (7.7/10).

يذكر أن لاعب الوحدة جواد الياميق قال إنه تعرض للظلم في احتساب ركلة الجزاء الثانية، وأنه لم يضرب لاعب الاتحاد، فيم وصف البرازيلي أنسيلمو، ركلات الجزاء المحتسبة بأنها من الخيال، وأضاعت تعب الوحدة الذي قدم مباراة رائعة.

اقرأ أيضا

الوحدة يفاجئ الاتحاد.. وفابينيو يحرم بنزيما من هدفه العاشر

حمد الله يتحدى الهلال.. ويكشف سر بانينكا الاتحاد أمام الوحدة

حمل تطبيق سعودي الآن