تطورات قضية كريستيانو رونالدو.. "جلسة استماع قبل إصدار العقوبة"

تاريخ النشر: 26/02/2024
583
منذ شهرين
كريستيانو رونالدو

كشفت تقارير إعلامية عن تطورات قضية البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، على خلفية واقعة الحركة غير الأخلاقية في مباراة الديربي أمام الشباب في الدوري السعودي.

وفجر كريستيانو رونالدو حالة واسعة من الغضب في الأوساط الرياضية، بعد قيامه بحركة غير لائقة لجماهير الشباب، عقب فوز النصر بنتيجة (3-2)، في ديربي الجولة الحادية والعشرين (جولة يوم التأسيس)، من مسابقة دوري روشن السعودي.

وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" أن لجنة الانضباط ستقوم باستدعاء كريستيانو رونالدو لجلسة استماع، دون تحديد آلية الجلسة، سواءً بحضور اللاعب أو التواصل عن بعد.

وتعطي لجنة الانضباط الحق لنفسها بالتدخل في الحوادث المشابهة لقضية كريستيانو رونالدو، إذا كانت اللقطات مشاهدة من قِبل الناقل الرسمي للدوري السعودي، وفي حالة تقدم شخص أو جهة لشكوى مدعومة بالأدلة، مثل تسجيلات الفيديو، فإنها تعد أدلة قد تقبل، وفق المادة 117 من الانضباط.

القرار النهائي قبل 24 ساعة

وأضاف التقرير أن لجنة الانضباط بحاجة لإصدار قرار رسمي في واقعة كريستيانو رونالدو، حتى ظهر الخميس المقبل، كحد أقصى، في ظل ارتباط النصر بمواجهة الحزم، في الرياض، ضمن منافسات الجولة 22 من مسابقة دوري روشن السعودي، ويتوقع أن يتم إصدار القرار خلال الـ24 ساعة المقبلة.

ويشير خبراء القانون الرياضي، إلى مواد اللائحة، التي تضع عقوبة كريستيانو رونالدو بين الإيقاف مباراة واحدة وغرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال، أو الإيقاف مباراتين وغرامة 20 ألف ريال.

اقرأ أيضا

مفاجأة .. تسريب قرار الانضباط الرسمي ضد كريستيانو رونالدو

وليد الفراج: رونالدو سيجعل مباريات النصر للكبار فقط

حمل تطبيق سعودي الآن