احتفال رونالدو "غير الأخلاقي".. حقيقة الفبركة وتورط نجم الهلال

تاريخ النشر: 27/02/2024
297
منذ شهرين
كريستيانو رونالدو

يستمر الجدل حول اللقطة المثيرة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، أثناء ديربي الرياض، بين النصر والشباب، في بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

فريق النصر حقق فوزًا قاتلاً بثلاثة أهداف مقابل هدفين، على حساب الشباب، في المباراة التي جمعت بينهما في بالجولة الـ21 من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

واحتفل رونالدو بطريقة "غير لائقة" استفزت جمهور الشباب السعودي، بعد الهدف الثالث لفريقه، الذي سجله أندرسون تاليسكا، وهو ما أغضب جمهور المنافس، ودفعهم للمطالبة بتوقع عقوبة على قائد النصر.

وإليكم لمحات هامة من الجدل القائم حول لقطة رونالدو غير الأخلاقية كالتالي..

حقيقة فبركة فيديو احتفال رونالدو

حرصت جماهير النصر بإصرار شديد على أن الفيديو الذي أظهر احتفال رونالدو "مفبرك" بالذكاء الصناعي، إلا أن لجنة الانضباط والأخلاق فتحت تحقيقا في الحادثة وستدرسها جيدا عبر مقاطع الفيديو المتوفرة.

وذكرت صحيفة الشرق الأوسط بأن القرار المرتقب ضد رونالدو، لن يتأخر وسيصدر خلال اليومين القادمين، خاصة في ظل حالة الغضب المسيطرة على السعوديين مما حدث.

كيفية تغطية اللقطات غير المألوفة

عادة ما تتأتى لجنة الانضباط التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم في إتخاذ أية عقوبات بناء على اللقطات المرئية فقط، بل تتخذها بناء على الناقل الرسمي.

ولكن ثمة بعض الأمور التي يجب أن ترصدها اللجنة، مثلما حدث أمام الشباب خاصة أن الأمر لا يقتصر على  فيديو واحد، وبات الأمر على مفترق طرق، حول إمكانية الحفاظ على هيبة الدوري السعودي، أم الخضوع للنجومية التي يتمتع بها الدون.

ماذا قال وليد الفراج عن احتفالية رونالدو؟

أكد الإعلامي الرياضي وليد الفراج على ضرورة محاسبة رونالدو، لما قام به من احتفالية غير لائقة، مشيرا إلى أن اللقطة لو كانت "مُفبركة" لكن الوضع قد اختلف، لكنها على حد وصفه "3D".

وشدد الفراج على أن تجاهل ذلك الأمر أو التحايل والتبرير بشأنه سيزيد الشكوك حول عدالة المنافسة، خاصة أن اللقطة موجودة على كافة الشاشات الناقلة للمباراة، معلقًا برسالة نارية: "لسنا في دوري ترفيهي مثل الأمريكي!".

رد صادم من المريسل على لقطة رونالدو

نشر الإعلامي النصراوي عبدالعزيز المريسل، عبر حسابه على منصة "إكس" تغريدة زاد من خلالها على اشتعال الأجواء، حيث قال: "اللي جالسين يطالبوني أحكي عن لقطة منسوبة لأحد اللاعبين أكرر لقطة أنها ليست من الناقل الرسمي".

وأضاف المريسل في تغريدته بأن: "ما أقدر أحكي عنها فربما تكون فوتوشوب أو تمت بالذكاء الإصطناعي خاصة مع تطور التكنولوجيا".

رونالدو ليس الوحيد.. فعلها نجم الهلال

ومن بين تلك المواقف المماثلة لخصوم صورا للاعب نادي الهلال، الصربي المتألق ألكسندر ميتروفيتش، وهو يقوم بحركة مشينة أيضًا، في إشارة إلى أنه لم يتعرض لعقوبة حينها.

وعلاوة على ذلك ارتكب رونالدو، يوم 9 من التاسع من فبراير الماضي عن رونالدو تصرفا مماثلا بعد فوز الهلال على النصر بنتيجة 2-0 في ختام منافسات كأس موسم الرياض الترفيهي.

اقرأ أيضا

بشرى سارة تسعد كاسترو قبل مباراة النصر والحزم في الدوري السعودي

وليد الفراج: رونالدو سيجعل مباريات النصر للكبار فقط

حمل تطبيق سعودي الآن