فان دايك يقدم هدية الوداع لكلوب عن ليفربول.. "ماذا فعل المنقذ؟"

تاريخ النشر: 25/02/2024
39
منذ شهرين
فان دايك يقدم هدية الوداع لكلوب عن ليفربول.. ماذا فعل المنقذ؟

قاد الهولندي فيرجيل فان دايك فريقه ليفربول، نحو التتويج للمرة العاشرة بلقب كأس الرابطة المحترفة، على حساب تشيلسي بفضل هدفه قبل نهاية الوقت الإضافي للمواجهة.

ويدين ليفربول بتتويجه، بفضل فيرجيل فان دايك الذي نجح في تسجيل هدف اللقب لصالح الريدز من ضربة رأسية بعد عرضية من ركلة ركنية.

وبات ليفربول صاحب الرقم القياسي في عدد التتويجات بكأس الرابطة، برصيد 10 ألقاب، ليتوج باللقب للمرة الثانية على حساب تشيلسي تاريخيا.

ويحقق ليفربول أول ألقابه تحت قيادة "القائد" فان دايك، الذي حمل الشارة خلفا لجوردان هندرسون الذي غادر في الصيف الماضي إلى الاتفاق.

وقدم فان دايك آداء خرافي طوال اللقاء على المستوى الدفاعي، وأحيانا الهجومي، خاصة أنه سجل هدفا في الشوط الثاني برأسية، ليتم إلغائه بشكل مثير للجدل بداعي التسلل على زميله إندو.

وشارك فان دايك بجانب الفرنسي كوناتي، أو الإنجليزي جو جوميز في قيادة ليفربول نحو بر الأمان، بكونه شارك في منع خطورة كبيرة من لاعبي تشيلسي عن مرمى فريقه.

ماذا قدم فان دايك في النهائي الأسطوري ضد تشيلسي؟: 

يستعرض "سعودي سبورت"، فيما يلي الأرقام التي تعبر عن الآداء الأفضل لقائد ليفربول فيرجيل فان دايك ضد تشيلسي في نهائي كأس الرابطة "كاراباو"..

-لعب المباراة كاملة بالأشواط الإضافية (120) دقيقة.

-سجل هدف المباراة الوحيد.

-فاز بـ(3) صراعات هوائية.

-فاز بـ(4) صراعات أرضية من أصل (7).

-لمس الكرة 120 مرة.

-مرر تمريرتين حاسمتين.

-سدد على المرمى بين القائمين والعارضية مرة واحدة.

-حصل فان دايك على تقييم (8.7) الأفضل في المباراة.

حمل تطبيق سعودي الآن