هدف فان دايك يتوج ليفربول بطلا لكأس كاراباو على حساب تشيلسي

تاريخ النشر: 25/02/2024
63
منذ شهرين
هدف فان دايك يتوج ليفربول بطلا لكأس كاراباو على حساب تشيلسي

توج ليفربول بكأس الرابطة المحترفة "كاراباو"، بالفوز على منافسه تشيلسي (1-0)، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب ويمبلي، بالعاصمة لندن.

وبات ليفربول صاحب الرقم القياسي في عدد التتويجات بكأس الرابطة، برصيد 10 ألقاب، ليتوج باللقب للمرة الثانية على حساب تشيلسي تاريخيا.

وكان ليفربول قد عبر للمباراة النهائية عن طريق بوابة فولهام، بينما تأهل تشيلسي بتخطي منافسه ميدلزبره.

ويتوقف في المقابل، عدد ألقاب تشيلسي في كأس الرابطة عند الرقم 5، ليخسر اللقب للمرة الثانية تواليا أمام ليفربول بعد نهائي عام 2021.

سجل أهداف وأحداث المباراة: 

خاض ليفربول المباراة بتشكيل مكون من "كيليهير، برادلي، كوناتي، فان دايك، روبرتسون، إيندو، جرافنيبرخ، ماك أليستر، جاكبو، نونيز، دياز".

وفي المقابل، خاض تشيلسي المباراة بتشكيل مكون من: "بيتروفيتش، جوستو، كولويل، ديساسي، تشيلويل، جالاجير، كايسيدو، فيرنانديز، ستيرلينج، جاكسون، بالمر".

شهدت المباراة في بدايتها سيطرة من ليفربول على أحداث المواجهة، من تهديد لمرمى تشيلسي في عدة مناسبات عبر نجمه الأبرز لويس دياز.

وجاء الدقيقة "27" من اللقاء، لتشهد تعرض لاعب الوسط الهولندي جرافيبرخ لإصابة ليدخل بدلا منه من صفوف ليفربول، زميله جو جوميز.

وشهد أيضا الشوط الأول من عمر اللقاء، إلغاء هدف لصالح تشيلسي، الذي سجله رحيم سترلينج، بداعي التسلل على زميله السنغالي جاكسون.

وقرر الفار في الدقيقة "15" من الشوط الثاني، إلغاء هدف لصالح ليفربول سجله المدافع فيرجيل فان دايك في الدقيقة "60" من ضربة رأسية، بداعي التسلل أيضا.

وسيطر بعد سلسلة من التغييرات، تشيلسي على مجريات اللقاء، حيث أهدر لاعبه جلاجير العديد من الفرص التي كانت كفيلة بمنح فريقه اللقب.

ولجأ الفريقين للأشواط الإضافية، التي عرفت في شوطها الأول سيطرة من فريق ليفربول على الكرة، وتهديد مرمى تشيلسي بقوة.

وفي الشوط الإضافي الثاني، استطاع قبل نهاية الشوط اللقاء وتحديدا في الدقيقة "116" نجح فيرجيل فان دايك في تسجيل هدف اللقب لصالح ليفربول من ضربة رأسية بعد عرضية من ركلة ركنية.

اقرأ أيضا

انتهت| ليفربول (1-0) تشيلسي.. نهائي كأس كاراباو

إصابة خطيرة لنجم ليفربول في نهائي كأس كاراباو.. كارثة كبرى

حمل تطبيق سعودي الآن