فضيحة تحكيمية في قمة ليفربول وتشيلسي.. "أين تقنية الفيديو؟"

تاريخ النشر: 25/02/2024
217
منذ شهرين
فضيحة تحكيمية في قمة ليفربول وتشيلسي.. أين تقنية الفيديو؟

أثار التدخل العنيف من الإكوادوري موسيس كايسدو لاعب وسط تشيلسي، على كاحل قدم الهولندي جرافيبرخ لاعب ليفربول، خلال مواجهة الفريقين في نهائي كأس الرابطة المحترفة "كاراباو".

وشهدت الدقيقة "27" من عمر الشوط الأول، تدخل عنيف في وسط الميدان من الإكوادوري موسيس كايسدو لاعب وسط تشيلسي ضد قدم الهولندي جرافنبرخ.

وسقط اللاعب الهولندي على أرض الملعب، ولم يستطيع المشي، ليغادر اللقاء بمساعدة رجال الإسعاف، ليحل بدلا منه في الدقيقة "28" زميله جو جوميز.

وتشير النتيجة حاليا للتعادل السلبي بدون أهداف في الشوط الثاني من اللقاء، بعد إلغاء هدف لصالح ليفربول سجله المدافع فيرجيل فان دايك في الدقيقة "60" من ضربة رأسية.

بطاقة حمراء مستحقة لنجم تشيلسي: 

أظهرت تحليلات الحكام للقطة تدخل كايسيدو ضد جرافيبرخ، على أن لاعب تشيلسي كان يتوجب عليه الحصول على بطاقة حمراء مباشرة، من حكم اللقاء.

ويصنف خطأ موسيس كايسيدو على كونه تعمد إيذاء من لاعب تشيلسي ضد المنافس، وهو ما يتوجب عليه الحصول على البطاقة الحمراء، ولكن هذا لم يحدث، سواء بتدخل من حكم اللقاء أو تقنية الفيديو.

وما زاد من إثارة الجدل، هو عدم حصول اللاعب الإكوادوري على بطاقة صفراء حتى بعد الخطأ، الذي تسبب في مغادرة منافسه الهولندي لأرضية الملعب بداعي الإصابة.

ويتضح من الإصابة التي تعرض لها جرافيبرخ أنه يعاني من التواء في الكاحل، وبالتالي قد يغيب عن الملاعب لعدة أسابيع، ليزيد من متاعب ليفربول على مستوى الإصابات.

وشهد أيضا الشوط الأول من عمر اللقاء، إلغاء هدف لصالح تشيلسي، الذي سجلهرحيم سترلينج، بداعي التسلل على زميله السنغالي جاكسون.

اقرأ أيضا

انتهت| ليفربول (1-0) تشيلسي.. نهائي كأس كاراباو

تشيلسي يتمنى فشل انتقال مبابي إلى ريال مدريد.. تفاصيل مثيرة

حمل تطبيق سعودي الآن