"كاسترو ولعنة التاريخ".. سجل كارثي يرعب مدرب النصر قبل الديربي

تاريخ النشر: 24/02/2024
117
منذ 3 شهور

يشهد ديربي الرياض المرتقب بين النصر والشباب، صراعًا من نوع آخر، بين مدربي الغريمين التقليديين، وهما لويس كاسترو مدرب العالمي وفيتور بيريرا مدرب الليث.

ويواجه نادي النصر نظيره الشباب ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من دوري روشن يوم الأحد الموافق 25 من فبراير، على ملعب "فيصل بن فهد" في الرياض.

ولدى كاسترو سجلاً حافلاً في المواجهات التدريبية مع أقرانه البرتغاليين، ولكنه لم يحرز تفوقا يذكر، على صعيد الحصيلة التاريخية.

تتمثل أبرز المواجهات التاريخية لمدرب النصر، مع مواطنه خورخي خيسوس، مدرب الهلال، حيث سبق أن التقيا في 11 مناسبة سابق، انتصر الأزرق 6 منها، مع تعادلين و3 هزائم.

وتعتبر النتيجة الأكبر في سجل مواجهات الثنائي، لخيسوس عندما فاز برفقة سبورتينج لشبونة على تشافيس بقيادة كاسترو في الدوري البرتغالي بنتيجة 5-1 في أكتوبر 2017.

و خاض كاسترو نفس العدد من المباريات ضد مواطنه فيتور بيريرا (11 مرة)، الذي يقود الشباب، وقد فاز مدرب النصر في 3 مباريات، وخسر مثلها، وتعادل في 5 مباريات.

وتواجه كاسترو مع المدرب المميز آبيل فيريرا في 11 مواجهة، انتصر في 3 مباريات فقط، وتعادل مرة وحيدة، وتلقى 7 خسائر.

بينما جاء الصدام الرابع عندما تواجه كاسترو خلال 9 مباريات مع دانييل راموس، وقد انتصر في 4 لقاءات، وخسر في 4، وتعادل مرة واحدة.

واصطدم كاسترو مع مواطنه البرتغالي فيتور أوليفيرا في 11 لقاء، حيث فاز في 3 مباريات، وخسر مثلها، وتعادل 5 مرات.

ولعب 7 مباريات ضد الثنائي خوسيه كوسيرو وبيبا، فاز على الأول في مباراة واحدة وخسر 3 منها، فيما انتصر على الثاني في واحدة وخسر 5 مرات.

فيما حافظ لويس كاسترو على سجله الخالي من الهزائم أمام عدة مدربين، على غرار سيماو وموتا وليتو فيدجال وخورخي نيفيس وباولو ألفيس.

ويحتل الشباب المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 24 نقطة، بينما يتواجد النصر في الوصافة ب49 نقطة. 

اقرأ أيضا

لعنة هاري كين السوداء تصيب بايرن ميونخ بموسم صفري تاريخي

صحف السعودية| كاسترو يثق في وليد عبدالله وخيسوس يضع القائد بديلا

حمل تطبيق سعودي الآن