نيمار يشعل غضب الشارع السعودي.. "أفلت من عقوبة مؤكدة!"

تاريخ النشر: 24/02/2024
502
منذ شهرين
نيمار لاعب الهلال السعودي

أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن قراراتها بشأن أحداث مباريات الجولة الـ20 في الدوري السعودي، والتي فاز بها الزعيم بنتيجة 3-1.

وظهرت براءة نيمار دا سيلفا، بعد أن انتشرت حالة جدل واسعة في الشارع الرياضي ضد نجم الهلال، أثناء احتضان ملعب المملكة أرينا لمواجهة الرائد.

وحضر نيمار إلى مدرجات الهلال، لدعم الزعيم، وقد هبط البرازيلي بين الشوطين إلى أرضية ملعب المملكة أرينا، ليتلقى تحية خاصة من جماهير المدرج الأزرق، ثم أخذ جولة حول الملعب قبل العودة إلى المدرجات.

ويعتبر اقتحام الملعب أمر يخالف لائحة لجنة الانضباط والأخلاق، وهو الأمر الذي دفع قطاعًا واسعًا من الجماهير السعودية إلى المطالبة بتغريمه على أدنى تقدير.

وتنص المادة (66) من لائحة لجنة الانضباط والأخلاق، على منع نزول الأشخاص غير المسجلين في كشوفات المباراة الرسمية إلى أرض الملعب أو إلى غرف الملابس.

وعلاوة على ذلك، يعاقب من يخالف المادة (66) بغرامة 20 ألف ريال، ولكن رغم ذلك لم يظهر اسم نيمار في قرارات لجنة الانضباط عن الجولة 20.

بينما قررت لجنة الانضباط تغريم الهلال 15 ألف ريال بسبب تأخر نزول لاعبيه إلى ملعب المملكة أرينا.

ويغيب نيمار عن الملاعب منذ لقاء البرازيل وأوروجواي في أكتوبر 2023، حيث تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، ولن يكون قادرًا على العودة إلى الهلال هذا الموسم.

اقرأ أيضا

نيمار ينعش الهلال ويرد على الاستبعاد من البرازيل.. ماذا فعل؟

نيمار سيدفع ثمن دفاعه عن صديقه المغتصب.. الكشف عن كواليس نارية

حمل تطبيق سعودي الآن