نجم برشلونة: أتابع الدوري السعودي دائما.. وهذا ما ينقص "المحليين"

تاريخ النشر: 21/02/2024
140
منذ شهرين
نجم برشلونة: أتابع الدوري السعودي دائما.. وهذا ما ينقص المحليين

أدلى النجم البرازيلي فيليبي كوتينيو، لاعب وسط فريق الدحيل القطري، بتصريحات إعلامية لبرنامج "صدى الملاعب" المذاع على فضائية "إم بي سي". 

وكان نادي الدحيل القطري، تعاقده مع الدولي البرازيلي فيليب كوتينيو، لاعب أستون فيلا الإنجليزي، لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة، خلال سبتمبر الماضي.

وكان كوتينيو، قد خاض عدة تجارب احترافية في أندية فاسكو دا جاما، إنتر ميلان، إسبانيول، ليفربول، برشلونة، بايرن ميونخ وأستون فيلا.

وقال النجم البرازيلي كوتينيو لبرنامج "صدى الملاعب": "أحببت المنطقة العربية.. واستمتعت بوقتي في برشلونة رغم أنها لم تكن أفضل فتراتي.. وأتابع الدوري السعودي بسبب الأسماء والنجوم الكبيرة".

وأضاف خلال تصريحاته: "نشعر براحة وسعادة خلال تواجدي في الشرق الأوسط وقطر، وهو نفس ما تشعر به عائلتي.

لم أكن أعرف المشكلة التي أدت لعدم تألقي في برشلونة، مثلما حدث عندما لعبت بقميص ليفربول، رغم أني أستعد دائما وأحاول تقديم كل ما لدي لصالح الفريق".

الأمور في ليفربول سارت على أفضل ما يرام وأقمت علاقات مميزة مع اللاعبين والجماهير، لكن في برشلونة لم تكن الأمور أفضل، رغم أني استمتعت معهم وحققت ألقاب كذلك ولعبت مع نجوم كبار

وبسؤاله عن الفارق بين اللعب في الدوريات العربية واللعب في أوروبا، أجاب: "في أوروبا لديهم العديد من النجوم ويلعبون في منافسات رائعة، أما هنا فإن الدوريات العربية تتطور وتمتلك الكثير من اللاعبين من المحليين المميزين".

وأضاف: "دوري الأبطال مختلف دائما سواء في أوروبا أو آسيا، لم ننجح مع الدحيل في تحقيق المشوار المطلوب، لكننا نتطور بصورة تدريجية وسنحاول في العام المقبل".

وأردف: "أتابع الكرة السعودية أحيانا وهي بطولة رائعة تحفل بالعديد من النجوم الرائعين مع مختلف الأندية وهناك تنافسية رائعة في الدوري السعودي، كما أن لدي أصدقاء كثر يلعبون هناك وقد تواجهت معهم أثناء مواجهة النصر".

وحول اللعب بجوار كريستيانو رونالدو ونيمار دا سيلفا أو كريم بنزيما أو روبرتو فيرمينو، أجاب كوتينيو بالقول: "إنه سؤال صعب، لأنني تشاركت معهم في الميدان ومع نفس الفرق، خاصة نيمار وميسي".

وأتم النجم البرازيلي: "كرة القدم تتطور في السعودية وتجذب أحد أفضل اللاعبين من أوروبا، وما ينقص اللاعب المحلي هو الوقت واستمرارية المشاركة، لكي يضاهي النجوم الكبار".

اقرأ أيضا

الهلال يتصدر والنصر وصيفا في مؤشر الحوكمة لأندية الدوري السعودي

الأهلي يتلقى 3 مفاجآت قبل مواجهة الطائي بالدوري السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن