مفاجأة تاريخية في عقد مبابي مع ريال مدريد بقرار استثنائي من بيريز

تاريخ النشر: 20/02/2024
87
منذ شهرين
مفاجأة تاريخية في عقد مبابي مع ريال مدريد بقرار استثنائي من بيريز

ظهرت مفاجأة خاصة عن تفاصيل صفقة انتقال كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، إلى ريال مدريد الإسباني بداية من الموسم المقبل، في صفقة انتقال حر.

وحسم ريال مدريد الصفقة لصالحه بالفعل، بعد أن قرار اللاعب بمغادرة باريس سان جيرمان عقب نهاية عقده، والتوقيع للفريق الملكي.

وكان يحق لمبابي منذ شهر يناير الماضي، التوقيع لأي فريق في صفقة انتقال حر، خاصة أنه دخل الفترة الحرة في عقده، بحسب قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

ويأتي قرار مبابي بالانتقال إلى ريال مدريد، في الوقت الذي قدم له باريس سان جيرمان أكثر من عرض، ليصل راتبه حال وافق على التجديد لـ100 مليون يورو سنويا.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" من هنا

وانتهت المفاوضات بشكل ناجح بين عائلة مبابي وبالأخص والدته فايزه العماري وإدارة ريال مدريد، حتى وصلت لتوقيع اللاعب على التوقيع بشكل فعلي.

تفاصيل عقد مبابي مع ريال مدريد: 

كشف الموثوق "فابريزيو رومانو"، أن كيليان مبابي سيحصل على راتب سنوي ليس بعيدا عن ما يحصل عليه نجوم ريال مدريد حاليا، علما بأنه تلقى عرض مالي أكبر من بارس سان جيرمان.

وسيحصل مبابي على راتب سنوي قدره 15 مليون يورو، بينما يبلغ قيمة أعلى راتب يحصل عليه جود بيلينجهام لاعب ريال مدريد 11 مليون يورو.

تابع بث مباشر لكافة المباريات العالمية عبر "سعودي سبورت"

ومنح ريال مدريد كيليان مبابي مبلغ مالي قدره 50 مليون يورو مكافأة توقيع، ولكن كل هذا لم يكن عنصر الحسم بالنسبة له، بل البند المتعلق بحقوق الصورة.

وقرر ريال مدريد منح كيليان مبابي 60% من قيمة حقوق الصورة الخاصة باللاعب، وهو كان بقرار استثنائي من فلورنتينو بيريز رئيس النادي شخصيا.

ووقع مبابي على عقود انتقاله لريال مدريد لموسم 5 مواسم حتى صيف عام 2029، حيث سيتم الإعلان الرسمي عن الصفقة يوم الأول من يوليو المقبل.

اقرأ أيضا

مستقبل هالاند مع مانشستر سيتي مرهون بـمبابي

صورة| غلاف تاريخي من ماركا بعد توقيع مبابي مع ريال مدريد

حمل تطبيق سعودي الآن