دوري روشن 20| فيجا يرعب الأهلي وسحب شارة بنزيما أهم ظواهر الجولة

تاريخ النشر: 20/02/2024
76
منذ 3 شهور

أسدل الستار على أحداث ووقائع الجولة العشرون من عمر مسابقة دوري روشن للمحترفين 2023/2024، وسط صراع شديد بين نادي الهلال والنصر على لقب البطولة.

ويستمر نادي الهلال في المقدمة، برصيد 56 نقطة بفارق 7 نقاط عن النصر وصيف البطولة، فيما حافظ الأهلي على المركز الثالث رغم الخسارة من الأخدود، ويستقر برصيد 40 نقطة.

بينما واصل الاتحاد صعوده في عدد النقاط، حيث وصل للنقطة رقم 34 في المركز الخامس، بفارق نقطة وحيدة عن التعاون صاحب الـ 35 نقطة.

ويرصد لكم "سعودي سبورت" أهم ظواهر الجولة الـ20 من الدوري السعودي..

إصابة فيجا ترعب الأهلي

يفقد النادي الأهلي أحد أهم ركائزه الأساسية، وهو الإسباني جابرييل فيجا، الذي تعرض لإصابة خطيرة أثناء المباراة الماضية لفريقه أمام الأخدود.

وقد أظهرت نتيجة الأشعة إصابة النجم الإسباني الواعد بتمزق في أربطة الكاحل، وسيغيب على إثرها 6 أسابيع تقريبًا للعلاج والتأهيل. 

بنزيما يعود بدون "الشارة"

شهد لقاء الاتحاد والرياض عودة الفرنسي كريم بنزيما للمشاركة مع العميد بعد غياب طويل، على إثر أزمته مع المدرب مارسيلو جاياردو، لكنه فشل في هز الشباك.

وظهر بنزيما لأول مرة بقميص الاتحاد، دون ارتداء شارة القيادة، حيث عادت للنجم المصري أحمد حجازي وذلك بقرار من المدرب جاياردو، على إثر الأزمة الماضية بينهما.

فيرمينو يعود لزيارة الشباك

استطاع البرازيلي روبرتو فيرمينو، مهاجم فريق أهلي جدة، أن يزور الشباك مرة أخرى بعدما سجل في خسارة الإمبراطور أمام الأخدود 2-3.

وأحرز فيرمينو مع الأهلي للمرة الأولى منذ 189 يوما، حيث تعود المرة الأخيرة إلى "هاتريك" أحرزه ضد الحزم، في الجولة الافتتاحية للدوري.

الهلال يكتب التاريخ

حقق الهلال فوزه 13 على التوالي، عندما انتصر على الرائد بنتيجة 2-1 ليعادل أطول سلسلة انتصارات في تاريخ المسابقة، متساويا مع النصر الذي حقق نفس الإنجاز بين نوفمبر 2013 وفبراير 2014.

النصر وأزمة التحكيم

أثارت مباراة النصر والفتح التي أدراها الحكم سامي الجريس، الكثير من الجدل في الشارع الرياضي، بعدما ارتكب خطأ تحكيميًا أثر في نتيجة المباراة، وفقا لرأي العديد من خبراء التحكيم.

وسقط مراد باتنا لاعب الفتح داخل منطقة جزاء النصر، مطالبًا بالحصول على ركلة جزاء، لكن الحكم احتسب مخالفة على النجم المغربي بداعي التمثيل والتحايل، وأشهر له بطاقة صفراء.

ومما زاد من حدة الجدل أن سامي الجريس أدار 14 مباراة للنصر فقط في موسمين، بين الماضي والحالي.

حمل تطبيق سعودي الآن