مفاجأة "قانونية" حول الغرامة التاريخية ضد أسطورة الهلال

تاريخ النشر: 19/02/2024
3704
منذ شهرين
مفاجأة قانونية حول الغرامة التاريخية ضد أسطورة الهلال

كشف المستشار والخبير القانوني، الدكتور حسن رديف عن مفاجأة نارية، حول قرار الهيئة العامة لتنظيم الإعلام بتغريم لاعب سابق 300 ألف ريال، بسبب توجيهه عبارات مسيئة للمدرب المنتخب السعودي روبرتو مانشيني عبر إحدى القنوات التلفزيونية.

وأعلنت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام في السعودية عن عقوبة لأسطورة الهلال ياسر القحطاني وذلك بعد شتم وتوجيه كلمات مسيئة لمدرب المنتخب السعودي روبرتو مانشيني على شاشة قناة بي إن سبورتس، خلال بطولة كأس أمم آسيا.

وقال القانوني حسن رديف في هذا الصدد لصحيفة "عكاظ": "تختص اللجنة الرائدة في لوائح نظام المطبوعات والنشر في المخالفات الناشئة من السعودي للقضاء أو الأصل في الخيارات الأجنبية وفقا لاختصاص اللجنة".

وأضاف: "من حق الهيئة وفقا للمادة 38 من نظام المطبوعات والنشر فرض غرامة على المخالفين بالاشتراك مع وزارة الإعلام في تقييم وتحديد التعويض المطلوب عن الأضرار".

وأتم: "يجب على الإعلامي سواء كان لاعباً سابقا أو صحفيا ألا يسمح للحضور بالمساس بالسمعة أو الكرامة أو الإساءة الشخصية ويجب أن يكون نقده رسميا وبناءًا لما فيه المصلحة العامة".

وتأتي تلك العقوبة في إطار حرص الجهات الرياضية بالمملكة على تعزيز النضج الرياضي والاحترام المتبادل بين الرياضيين والمدربين، وهي استجابة للمبادرة الأخلاقية التي تحث على احترام وتقدير الجميع داخل وخارج الملعب.

اقرأ أيضا

مفاجأة نجم الهلال .. تعليق نيمار على انتقال مبابي إلى ريال مدريد

من أجل مواجهة الهلال.. موعد وصول سباهان إلى السعودية

حمل تطبيق سعودي الآن