في بيان رسمي.. طلبات نارية من التعاون بسبب "الأخطاء التحكيمية"

تاريخ النشر: 26/12/2018
1246
منذ 5 سنوات
في بيان رسمي.. طلبات نارية من التعاون بسبب "الأخطاء التحكيمية"

أصدر نادي التعاون، بيانًا رسميًا، يستنكر فيه ما وصفه بالأخطاء التحكيمية، خلال مباريات الفريق الأول، خلال الفترة الماضية.

وتلقى نادي التعاون، الهزيمة بهدفين مقابل واحد، في ديربي القصيم، المؤجل من الجولة التاسعة بمسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وقال التعاون في البيان: "تستنكر إدارة نادي التعاون، ما تعرض له الفريق الأول، في مبارتين متتاليتين، في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، من أخطاء تحكيمية، أثرت سلباً على عدالة المنافسة".

وأضاف النادي: "شهدت مباراتنا اليوم أمام شقيقنا الرائد، أخطاء تحكيمية بالجملة، بدأت بمنح اللاعب مدالله العليان، بطاقة صفراء ثانية دون أي داعي، ورفض الحكم العودة إلى تقنية الفيديو، كما رفض لاحقاً العودة إلى ذات التقنية في ضربتي جزاء مستحقة للفريق، وتغاضى تمامًا عن مخاشنات تعرض لها لاعبونا، وغض الطرف عن إنذار لاعبي الخصم في عدة لقطات".

وتابع: "وأثر هذا تأثير واضح على نتيجة اللقاء النهائية، بعد أن أخرج الحكم لاعبينا عن تركيزهم، ومنحهم بطاقات بشكل مستفز".

واستطرد النادي: "وكان التحكيم أثر على نتيجة لقائنا الماضي أمام القادسية، وأدى إلى إيقاف لاعبينا، ورفض العودة إلى تقنية الفيديو في أهداف المنافس، التي احتج عليها الفريق". 

وتسألت إدارة التعاون، عن الأسباب التي لم يكن لتقنية VAR دور في مباريات الفريق الأول. 

وطالب التعاون، اللجان المختصة في الاتحاد السعودي، بالتحقيق فيما حدث، وأن لا يحرم فريقه حقه بالمنافسة العادلة، وأن يتم اختيار طواقم تحكيم مناسبة لأهمية المنافسة.

وأعلن التقدم باحتجاج رسمي، لرفع الإيقاف عن عن مدالله العليان، بعد طرده أمام الرائد، لرد حقه كلاعب وحق الفريق.

اقرأ أيضا

دوري المحترفين| مدرب التعاون "يتحدى" الهلال.. ويقلل من غياب تاوامبا

دوري المحترفين| نجم التعاون يستعد لـ"الاعتزال" بسبب طرده أمام الرائد

حمل تطبيق سعودي الآن