هل عقوبة العقيدي قاسية؟ لجنة الانضباط العراقية تحكم بقضية مشابهة!

تاريخ النشر: 16/02/2024
961
منذ 3 شهور
نواف العقيدي حارس مرمى النصر السعودي

في خطوة مماثلة، أصدرت لجنة الانضباط في الاتحاد العراقي لكرة القدم عقوبات صارمة في قضية مشابهة للاعبين الستة المستبعدين من المنتخب الوطني السعودي. 

وكانت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين السعودية، قد فرضت عقوبات على اللاعبين الستة، كما يلي: "إيقاف حارس المرى نواف العقيدي 5 أشهر وتغريمه مبلغ 300 ألف ريال،  إيقاف اللاعبين محمد مران، خالد الغنام، علي هزازي، لمدة شهر وتغريم كل منهم 200 ألف ريال، تغريم اللاعب سلطان الغنام 200 ألف ريال، تغريم اللاعب سلمان الفرج بمبلغ 100 ألف ريال". 

بعد أيام من قرارات لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين ضد اللاعبين الستة والتي أثارت جدلا واسعا في الشارع الرياضي السعودي، أعلنت لجنة الانضباط في الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم إيقاف لاعبتي نادي "فتاة دهوك" ئاواز يونس محمد وخالات أسعد مصطفى لمدة عام، مع غرامة مالية قدرها مليوني دينار عراقي. 

وتأتي العقوبات الرادعة من قبل الاتحاديين السعودي والعراقي، في سياق التأكيد على أهمية احترام المنتخب الوطني ووضع مصلحته فوق كل اعتبار. 

في الآونة الأخيرة، واجهت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم بعض الانتقادات بسبب قراراتها التي اعتبرها البعض قاسية، خاصةً فيما يتعلق بمعاقبة نواف العقيدي حارس مرمى النصر والمنتخب الوطني.

في ضوء قرارات الاتحاد العراقي لكرة القدم بإيقاف لاعبتي نادي "فتاة دهوك" لمدة عام كامل مع غرامة مالية، تبدو عقوبات لجنة الاحتراف السعودية أخف بكثير على عكس مما وصفها البعض بـ"القاسية"، ففي حين تم إيقاف نواف العقيدي لمدة خمسة أشهر، تم إيقاف اللاعبتين العراقيتين لمدة عام كامل، وهي عقوبة أشد بكثير. 

اقرأ أيضا

أول تحرك من النصر ضد قرارات الاحتراف في عقوبة العقيدي

بعد إيقاف العقيدي 5 أشهر..العقوبات ناقصة ويجب معاقبة هؤلاء أيضا

حمل تطبيق سعودي الآن