"قطر جاهزة لدعم السعودية في تنظيم كأس العالم".. تصريحات نارية

تاريخ النشر: 15/02/2024
291
منذ شهرين
قطر جاهزة لدعم السعودية في تنظيم كأس العالم.. تصريحات نارية

أكد الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، وزير الرياضة والشباب القطري، رغبة دولة قطر في استضافة بطولة كأس العرب، في نسختها المقبلة لعام 2025.

وأضاف آل ثاني، خلال تصريحات إعلامية، أن قطر تريد إقامة كأس العرب عام 2025، تحت مظلة الاتحاد الدولي (فيفا)، بعد نجاحها في استضافة النسخة الماضية لعام 2021، مؤكدًا جاهزية قطر لاستضافة البطولة خلال شهر ديسمبر من العام المقبل.

وفي سياق متصل، أكد وزير الرياضة والشباب القطري، أن كافة إمكانات قطر على المستويين البشري والفكري، رهن إشارة دولتي السعودية والمغرب، من أجل دعم استضافتهما لكأس العالم.

وكان الاتحاد الدولي (فيفا) قد أعلن فوز ملف المغرب وإسبانيا والبرتغال باستضافة نهائيات كأس العالم 2030، كما تستعد السعودية لاستضافة مونديال 2034، وذلك بعد إعلان فيفا عن اعتبار الملف السعودي هو الملف الوحيد المترشح لاستضافة البطولة.

وكشف الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني عن رأيه إزاء التجربة السعودية، قائلًا إنها تحتاج إلى الوقت للحكم عليها بشكل أكبر، إلا أن القائمين على الكرة السعودية لهم القدرة على تطويرها بشكل متميز.

وقال آل ثاني إن دولة قطر قادرة على استضافة دورة الألعاب الأولمبية، بعدما أثبتت قدرتها على تنظيم البطولات العالمية، مضيفًا أنه لا يلاحظ أي ضغط على منشآتها الرياضية أو بنيتها التحتية.

وكانت قطر قد استضافت بطولة كأس العرب 2021، ثم تبعتها بتنظيم نهائيات كأس العالم 2022، ثم استضافت بطولة كأس آسيا 2023، والتي شهدت تتويج منتخب قطر باللقب للمرة الثانية على التوالي.

اقرأ أيضا

منتخب مصر يتوج بطلا لكأس العرب لكرة القدم الشاطئية 2023

تحت 17 عاما.. السعودية تودع كأس العرب على يد الجزائر

حمل تطبيق سعودي الآن