أبرز نجوم الدوري السعودي الغائبة عن كأس آسيا 2019

تاريخ النشر: 25/12/2018
1200
منذ 5 سنوات
أبرز نجوم الدوري السعودي الغائبة عن كأس آسيا 2019

بدأ العد التنازلي على انطلاقات منافسات كأس آسيا المقررة في دولة الامارات العربية من فترة 5 يناير وحتى الأول من فبراير 2019 بمشاركة 11 منتخباً عربياً يتصارعون على اللقب الأغلى في القارة الصفراء.

وستشهد البطولة المنتظرة غياب عديد من النجوم التي تخوض فترة احترافية في الدوري السعودي للمحترفين.

وجاء على رأس هؤلاء النجوم الحارس العُماني علي الحبسي الذي حُرم من تمثيل منتخب بلاده بسبب الاصابة.

و تعرض علي الحبسي للاصابة اثناء حراسة شباك الهلال أمام الأهلي في الكلاسيكو الذي أقيم ضمن فعاليات الجولة 14 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتألق الحبسي مع الهلال خلال الموسم الحالي حتى حجز مكانه بشكل اساسي بعد ان شارك في 14 مباراة اهتزت شباكه 12 مرة وحافظ على نظافة شباكه مرة واحدة فقط.

ولا شك ان غياب صانع الألعاب الاماراتي عمر عبدالرحمن عن تمثيل الأبيض في كأس آسيا ضربة قوية للبطولة نظراً للشعبية الجارفة التي يتمتع بها اللاعب في أنحاء الوطن العربي.

ويبتعد عموري عن مشهد المنافسة في كأس آسيا إثر الرباط الصليبي الذي تعرض لها خلال مشاركته في مباراة الهلال والشباب في الجولة 6 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ولم يظهر عموري مع الهلال سوى في 5 مباريات فقط في بطولة الدوري سجل هدفاً وصنع هدف آخر وشارك في تتويج الزعيم بكأس السوبر السعودي على حساب الاتحاد بعد أن حقق الفوز بنتيجة 2/1.

محترف آخر في الدوري السعودي للمحترفين لن يظهر في كأس آسيا هو الحارس الاسترالي براد جونز الذي تم استبعاده من القائمة النهائية للكانغرو دون سبب.

ولعب براد جونز مع النصر السعودي في 10 مباريات نالت شباكه 7 اهداف وحقق كلين شيت 4 مرات.

تعرض الشارع الرياضي السعودي لصدمة مدوية إثر استبعاد المهاجم هارون كمارا من قائمة الأخضر التي اعلنها المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي لخوض غمار كأس آسيا 2019 وذلك بعد ظهوره اللافت مع القادسية خلال هذا الموسم.

وظهر كمارا في 15 مباراة بدقائق 839 مع القادسية سجل 5 أهداف وصنع هدفين.

اقرأ أيضا

كأس آسيا| حرب التصريحات (2).. "كيف أنافس والدوري العراقي تحت الصفر"

كأس آسيا| منتخب سوريا يصل الإمارات .. استقبال أسطوري للسومة

حمل تطبيق سعودي الآن