ريال مدريد يهزم لايبزيج بصعوبة ويقترب من ربع نهائي دوري الأبطال

تاريخ النشر: 14/02/2024
35
منذ شهرين
ريال مدريد يهزم لايبزيج بصعوبة ويقترب من ربع نهائي دوري الأبطال

حقق ريال مدريد انتصار صعب ومثير على حساب مضيفه لايبزيج الألماني بهدف دون مقابل، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب ريد بول أرينا، في ذهاب ثم نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان ريال مدريد قد تأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، في صدارة مجموعته بالعلامة الكاملة، بعد أن حقق الانتصار في جميع مبارياته.

وحقق ريال مدريد يوم السبت الماضي الفوز على جيرونا برباعية نظيفة، في الجولة 24 من الدوري الإسباني "الليجا" على ملعب سانتياجو برنابيو.

حسابات التأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا: 

بهذه النتيجة، بات يحتاج ريال مدريد للفوز أو التعادل في لقاء الإياب على ملعب سانتياجو برنابيو بأي نتيجة كانت للتأهل للدور ربع النهائي.

وفي المقابل، يحتاج لايبزيج للفوز على ريال مدريد بفارق هدفين في ملعب البرنابيو للتأهل لربع النهائي، أو الفوز بفارق هدف مع اللجوء لوقت إضافي ومن ثم ركلات الترجيح بحسب سيناريو المواجهة.

سجل أحداث وأهداف المباراة بين ريال مدريد ولايبزيج: 

خاض ريال مدريد اللقاء لايبزيج بتشكيل مكون من: "لونين، كارفخال، تشواميني،  ناتشو، ميندي، فالفيردي، كامافينجا، كروس، براهيم دياز، رودريجو، فينيسيوس جونيور".

وقدم لايبزيج آداء مميز للغاية طوال أحداث المباراة، حيث هدد مرمى ريال مدريد في أكثر من مناسبة، ولكنه اصطدم بتألق ثنائي قلب دفاع الضيف الإسباني ناتشو وتشواميني، بالإضافة للحارس لونين.

ونجح لايبزيج في الدقيقة الأولى من عمر الشوط الأول، في تسجيل هدف تم إلغائه بقرار من حكم اللقاء، دون العودة لتقنية الفيديو، في مفاجأة أثارت الجدل.

وفي الدقيقة الثالثة على بداية الشوط الثاني، استطاع ريال مدريد أن يسجل هدف التقدم عن طريق الجناح براهيم دياز من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وحاول ريال مدريد بعد هدف دياز اللعب على الهجوم المرتد السريع، حيث كاد أن يسجل عبر فينيسيوس جونيور الهدف الثاني، ولكنه القائمة حرمه من ذلك بشكل غريب.

وسيطر لايبزيج على الـ15 دقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، من خلال الاعتماد على التسديد القوي من خارج منطقة الجزاء، وسط تألق من الأوكراني لونين.

اقرأ أيضا

تعليق مثير من زيدان على انتقال مبابي المحتمل لريال مدريد

برشلونة يفكر في ضم نجم ميلان وهدف ريال مدريد بأمر من لابورتا

حمل تطبيق سعودي الآن