تقرير| ماذا لو انتقل ميسي للدوري الإيطالي؟.. الأغلى في التاريخ ونهاية احتكار يوفنتوس

تاريخ النشر: 25/12/2018
2040
منذ 5 سنوات
تقرير| ماذا لو انتقل ميسي للدوري الإيطالي؟.. الأغلى في التاريخ ونهاية احتكار يوفنتوس

عاد الحديث مجددا عن إمكانية النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى الدوري الإيطالي، من جديد قبل أيام قليلة من فتح سوق الانتقالات الشتوية في القارة الأوروبية.

كشف أليسيو سوناس أحد الوكلاء المُعتمدين من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن إمكانية انتقال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للدوري الإيطالي خلال الفترة المقبلة.

وأكد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي الحالي، بأنه يتمنى تحدي ميسي في الكرة الإيطالية يوما ما، لاستمرار المنافسة الشرسة بينهما.

وقال أليسيو في تصريحات لصحيفة "le10sport" الفرنسية: "لقد تحدث بشكل رسمي مع بيب سيجورا أحد المسئولين في برشلونة، ووالد ميسي في الأيام الأخيرة، حول إمكانية رحيله للدوري الإيطالي".

وأضاف: "إجابة الثنائي على السؤال لم تكن جافة، أعتقد أن هناك أملا ضعيفا في أن نرى ميسي في يوما ما لاعبا بالدوري الإيطالي".

وحاول نادي إنتر ميلانو الإيطالي، في الانتقالات الصيفية الماضية، التعاقد مع ميسي إلا أن برشلونة سخر من المحاولة الإيطالية مؤكدا أن سعر ليو يتخطى الـ 800 مليون يورو.

ويستعرض "سعودي"، في تقرير تخيلي، ماذا يمكن أن يحدث في الدوري الإيطالي حال انتقال ميسي إلى إنتر ميلانو، وعودة الصراع التقليدي بين ليو وكريستيانو من جديد:

1- صراع ثنائي على لقب الهداف:


منذ انتقال رونالدو لريال مدريد، في صيف عام 2009 قادما من مانشستر يونايتد الإنجليزي، بدأ صراع الثنائي بقوة على لقب هداف الدوري الإسباني، وهو ما سيحدث بقوة حال رحل ميسي إلى الكالتشيو، حيث سيتنافس الثنائي على إثبات أيهما أفضل في هز شباك المنافسين، وتحطيم الأرقام القياسية في بلاد الدفاع الحطين.

2- صفقة القرن بـ 400 مليون يورو: 

عند انتقال كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس في الانتقالات الصيفية الماضية، مقابل 112 مليون يورو، بات أغلى لاعب في تاريخ الكالتشيو على مدار التاريخ، خاصة أن الأندية الإيطالية غير معتادة على تلك الأرقام الكبيرة في سوق الانتقالات.

حال انتقال ميسي إلى إنتر ميلانو، فأنه سيكسر قيمة صفقة تعاقد يوفنتوس مع رونالدو، خاصة أن الشرط الجزائي في تعاقد ليو مع برشلونة يتخطى حاجز النصف مليار يورو، وبالتالي فأنه حال نجاح النيراتزوري في مفاوضات مع الفريق الكتالوني، فأن قيمة انتقال ميسي قد تصل إلى 400 مليون يورو، ووقتها سيكون الصفقة الأغلي في تاريخ كرة القدم على مر العصور.

3- زيادة القيمة السوقية للدوري الإيطالي:


منذ انتقال كريستيانو رونالدو إلى الدوري الإيطالي، فأن القيمة السوقية للكالتشيو ارتفعت بشدة حيث بلغت (4.27) مليار دولار، ليصبح ثالث أعلى دوري في العالم من حيث القيمة السوقية خلف الدوري الإنجليزي، والإسباني.

حال تواجد ميسي في الكالتشيو، فأن القيمة السوقية للدوري الإيطالي، سترتفع بشدة بحيث تصل إلى خمسة مليارات دولار، خاصة أنه سيضم الثنائي الأفضل في العالم ليو وكريستيانو.

4- عودة عصر تفوق إنتر:


حقق إنتر ميلانو أخر لقب على مستوى الدوري الإيطالي في موسم 2010-2011، فمنذ وقتها على مدار سبعة سنوات متتالية، يحتكر يوفنتوس الغريم التقليدي لإنتر، المسابقة المحلية بدون أي منافسة من قريب أو بعيد.

المشروع الجديد لإنتر، والذي سيضع حجز أساسه بيبي ماروتا المدير التنفيذي الجديد للأزرق والأسود، سيكون أكثر قوة حال التعاقد مع ميسي أفضل لاعب في العالم في السنوات الأخيرة، وهو ما سيشجع اللاعبين الكبار على الانضمام لإنتر من أجل مزاملة البرغوث الأرجنتيني، كما كان الحال بالنسبة ليوفنتوس في الصيف الماضي، ليبدأ من هنا عصر الانتصارات للنيراتزوري وكسر هيمنة السيدة العجوز على لقب الكالتشيو.

5- رونالدو لميسي (أنا الأفضل في التاريخ):


دائما ما كان يصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تصريحات مثيرة للجدل، عن التنافس مع ميسي خلال تواجد الثنائي في الليجا، والتي دائما ما كان معناها (أنا الأفضل في التاريخ).

تلك التصريحات ستعود بقوة حال انتقال ميسي للكالتشيو، فستكون الفرصة مميزة وقتها أمام رونالدو، لإصدار تصريحاته المثيرة، خاصة إذا فشل ميسي في التسجيل في عدة مباريات متتالية، أو إذا تفوق على المنافس الأرجنتيني في صراع الهدافين مثلا.

اقرأ أيضا

الدوري الإسباني| ميسي ينفرد برقم قياسي جديد في أوروبا

والد ميسي يفتح باب الأمل لانتقال ميسي إلى الدوري الإيطالي

حمل تطبيق سعودي الآن