أسطورة ليفربول: ألونسو يشبه جوارديولا أكثر من كلوب

تاريخ النشر: 13/02/2024
63
منذ 3 شهور
أسطورة ليفربول: ألونسو يشبه جوارديولا أكثر من كلوب

تشير جميع التقارير الصحفية في الأونة الآخيرة، إلى احتمالية رحيل الإسباني تشابي ألونسو لتدريب ليفربول الإنجليزي، خلفا للألماني يورجن كلوب بداية من الموسم المقبل.

وكان الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول قد أعلن نهاية الأسبوع الماضي، قراره بمغادرة تدريب الفريق بنهاية الموسم الجاري، بعد 8 سنوات من توليه مهمة تدريب الريدز.

وتولى يورجن كلوب تدريب ليفربول في يناير من عام 2016، خلافا للاسكتلندي براندان رودجرز، ليقود الريدز بعدها للفوز بكل البطولات، أبرزها دوري أبطال أوروبا في عام 2019، والدوري الإنجليزي في 2020.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" لنتائج المباريات

وتشير كافة التقارير الأولية إلى أن الإسباني تشابي ألونسو المدير الفني لفريق باير ليفركوزن الألماني، المرشح الأول لخلافة يورجن كلوب في منصب المدير الفني لليفربول بداية من الموسم المقبل.

ويمتلك تشابي ألونسو شرط جزائي في عقده مع باير ليفركوزن يسمح له بمغادرة الفريق المتصدر ترتيب الدوري الألماني بفارق 5 نقاط كاملة عن بايرن ميونخ، رغم أن تعاقده مستمر حتى صيف عام 2026.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

تصريح مثير من كاراجر

وقال جيمي كاراجر لاعب ليفربول السابق: "باير ليفركوزن مع ألونسو ليس مثل ليفربول تحت قيادة كلوب. إنه يذكرنا بما نراه من فريق بيب جوارديولا".

وأضاف: "يمكننا القول أن تأثير تشابه ألونسو يشبه إلى حد كبير تأثير جوارديولا، وهذا أمر منطقي، لأنه كان مدربه".

وأكمل: "عندما تفكر في المدربين العظماء وأين بدأوا، فإن الكثير منهم حققوا أشياء مهمة في المستويات الأدنى. مثل ما فعله جوزيه مورينيو مع بورتو ويورجن كلوب مع بوروسيا دورتموند".

وتابع: "إذا أصبح تشابي ألونسو مدربًا جديدًا لليفربول، وهو ما أعتقد أنه سيحدث، أعتقد أنهم كانوا محظوظين لأن كلوب قرر الرحيل الآن. توقيت قدوم ألونسو مثالي".

اقرأ أيضا

نجم مانشستر سيتي يقترب من الدوري السعودي عن أي وقت مضى

ريال مدريد بالعلامة الكاملة بدون جود بيلينجهام

حمل تطبيق سعودي الآن