تحليل| النصر ضد الفيحاء.. قوة هجومية وأزمات دفاعية "مرعبة"

تاريخ النشر: 13/02/2024
112
منذ أسبوعين
تحليل| النصر ضد الفيحاء.. قوة هجومية وأزمات دفاعية مرعبة

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، لمواجهة نظيره الفيحاء، غدًا الأربعاء، في تمام التاسعة مساء، بتوقيت مكة المكرمة، في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا.

تابع أهم مباريات اليوم الثلاثاء من خلال سعودي سبورت

وكانت قرعة دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا، قد أسفرت عن مواجهة سعودية خالصة، تجمع نادي النصر مع منافسه الفيحاء.

ويرصد "سعودي سبورت" خلال السطور التالية، أبرز نقاط القوة والضعف في فريقي النصر والفيحاء قبل المواجهة الآسيوية..

- النصر

يمتلك نادي النصر كتيبة مدججة بالنجوم في جميع المراكز، وهذا ما يزيد من صعوبة المواجهة على فريق الفيحاء الذي سيدخل المواجهة وهو رافع شعار التحدي من أجل تحقيق نتيجة إيجابية.

ويدخل النصر مواجهة الغد، وهو يملك قوة هجومية كبيرة بقيادة الأسطورة كريستيانو رونالدو، بالإضافة إلى ساديو ماني، وأندرسون تاليسكا.

كثرة الحلول الهجومية التي يمتلكها النصر تزيد من صعوبة المواجهة أمام الفيحاء، حيث يجيد الثلاثي الهجومي الاختراقات من الاطراف بالإضافة إلى قدرتهم الهائلة على ترجمة أنصاف الفرص لأهداف.

كما يعاني نادي النصر على المستوى الدفاعي بشكل ملحوظ خلال التحولات الهجومية التي يقوم بها الفريق المنافس، وهو ما يتسبب في استقبال الفريق للعديد من الأهداف، حيث من المقرر أن يقود الرباعي "نواف بوشل، عبد الإله العمري، إيمريك لابورت، وعزيز بيهيتش" دفاع الفريق.

- الفيحاء

يعاني نادي الاتحاد بشكل ملحوظ على المستوى الدفاعي منذ انطلاق هذا الموسم، وذلك بعدما استقبلت شباكه 31 هدفًا، خلال 19 جولة من دوري روشن السعودي للمحترفين.

ويعتمد الصربي فوك رازوفيتش المدير الفني لنادي الفيحاء، على طريقة لعب 3-5-2، والتي بدورها تمنح الفريق اتزان في النواحي الدفاعية، لكن هذا الأمر لم يكن موجود في الفريق خلال الفترة الماضية.

ويعول رازوفيتش على الثلاثي الهجومي "فاشون ساكالا، هنري أونيكورو، وأنطوني نواكايمي"، خاصة في التحولات الهجومية السريعة، التي قد يشكل بها خطورة على مرمى العالمي.

اشترك في مسابقة التوقعات بـ "سعودي سبورت"

اقرأ أيضا

نواف العقيدي ولد الناس.. سجال بين النصر والهلال بعد الإيقاف

جاهزية ثنائي النصر المعاقب للمشاركة.. العقيدي سيلعب !

حمل تطبيق سعودي الآن