يامال ينقذ برشلونة من خسارة مذلة ضد غرناطة بتعادل مثير في الليجا

تاريخ النشر: 12/02/2024
94
منذ 3 أسابيع
يامال ينقذ برشلونة من خسارة مذلة ضد غرناطة بتعادل مثير في الليجا

عاد برشلونة للتعثر من جديد، بالسقوط في فخ التعادل الإيجابي (3-3) ضد ضيفه غرناطة، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب المونتجويك، بالجولة 24 من الدوري الإسباني "الليجا".

وحاول برشلونة استغلال تعثر جيرونا في مواجهة الأمس ضد ريال مدريد، من أجل تقليص عدد النقاط مع أصحاب المركز الثاني لثلاثة نقاط فقط.

وحقق برشلونة في أخر جولتين الفوز على ديبورتيفو ألافيس بثلاثة أهداف لواحد، ومن قبله الفوز على أوساسونا بهدف دون مقابل.

وكانت مواجهة الذهاب بين الفريقين قد حسهما التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، على ملعب غرناطة في لقاء مثير.

ترتيب الفريقين في لائحة الدوري الإسباني: 

يحتل برشلونة بهذه النتيجة حاليا الترتيب الثالث بلائحة الدوري الإسباني برصيد 51 نقطة، بفارق 10 نقاط عن ريال مدريد المتصدر صاحب الـ61 نقطة.

وفي المقابل، يحتل غرناطة حاليا الترتيب التاسع عشر بلائحة الدوري الإسباني برصيد 13 نقطة.

سجل أهداف وأحداث المباراة بين برشلونة وغرناطة: 

خاض برشلونة المباراة ضد غرناطة بتشكيل مكون من: "شتيجن، كانسيلو، إينيجو، كوبارسي، كوندي، دي يونج، كريستنسين، جوندوجان، بيدري، ليفاندوفسكي، لامين يامال".

تقدم برشلونة مبكرا في الدقيقة "14" من عمر الشوط الأول، عن طريق النجم الشاب لامين يامال بعد عرضية رائعة من الجانب الأيسر عبر جواو كانسيلو، ليضع قدمه في الكرة وتدخل الشباك.

ونجح في الدقيقة "43" من الشوط الأول ريكارد سانشيز لاعب غرناطة من تسجيل التعادل لفريقه بعد عرضية أرضية، من خطأ دفاعي لبرشلونة، ليضع الكرة بقوة في شباك تير شتيجن.

واستطاع فاكوندو بيليستري لاعب غرناطة من تسجيل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة "15" من الشوط الثاني بالطريقة ذاتها التي تعادل بها الضيوف في الشوط الأول.

واستطاع في الدقيقة "18" من الشوط الثاني، روبرت ليفاندوفسكي أن يسجل التعادل لبرشلونة، من تمريرة رائعة لجوندوجان، لينفرد الهداف البولندي بالمرمى ويسددها بقوة في الشباك.

وخطف في غفوة من دفاع برشلونة إجناسي ميكيل في الدقيقة "66" الهدف الثالث لغرناطة من ضربة رأسية، بعد عرضية من الجانب الأيمن.

واستطاع في الدقيقة "80" من عمر اللقاء، لامين يامال تسجيل الهدف الثاني له والثالث لبرشلونة من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، مستغلا خطأ حارس الضيوف.

اقرأ أيضا

برشلونة يتفاوض مع مدرب غير متوقع لخلافة تشافي.. مفاجأة

ماذا يحتاج برشلونة للفوز بلقب الليجا هذا الموسم؟.. مهمة مستحيلة

حمل تطبيق سعودي الآن