الأردن ضد قطر.. موعد نهائي كأس آسيا والتشكيل المتوقع

تاريخ النشر: 10/02/2024
389
منذ أسبوع
الأردن ضد قطر.. موعد نهائي كأس آسيا والتشكيل المتوقع

يترقب عشاق الكرة الآسيوية، مواجهة تاريخية بين الأردن وقطر، في نهائي بطولة كأس آسيا 2023، والتي تقام في السادسة مساء اليوم (السبت)، على ملعب لوسيل.

ويسعى منتخب قطر، حامل اللقب ومستضيف البطولة، من أجل التتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي، بينما يطمح المنتخب الأردني للفوز باللقب الأول في تاريخه.

القنوات الناقلة

ومن المقرر أن تنقل مباراة الأردن وقطر، عبر فضائية SSC1 HD وSSC Extra1 HD بتعليق فارس عوض، وتبث المباراة عبر فضائية beIN Asian Cup 1 بتعليق عصام الشوالي وفهد العتيبي، وقنوات الكأس 1 بتعليق خليل البلوشي، والكأس 2 بتعليق خالد الحدي.

وتبث المباراة النهائية على فضائية أبوظبي الرياضية آسيا 1 بتعليق حازم عبد السلام، وآسيا 2 بتعليق عصام عبده، والقناة الرابعة العراقية بتعليق نور الدين ايت علي وسالم السالمي.

التشكيل المتوقع

وجاء التشكيل المتوقع لمنتخبي قطر والأردن، على النحو التالي..

- الأردن: يزيد أبو ليلى، عبد الله نصيب، يزن العرب، براء مرعي، إحسان حداد، نزار الرشدان، نور الدين الروابدة، محمد أبو حشيش، موسى التعمري، محمود مرضي، يزن النعيمات.

- قطر: مشعل برشم، بيدرو ميغيل، لوكاس مينديز، المهدي علي، محمد وعد، يوسف عبد الرزاق، جاسم جابر، أحمد فتحي، همام الأمين، المعز علي، أكرم عفيف.

- حكم المباراة: ما نينغ (الصين).

النهائي الثاني

وسبق أن التقى منتخبا الأردن وقطر، في نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا في 2014، على ملعب جاسم بن حمد، وانتهى اللقاء بفوز المنتخب القطري بثنائية خوخي بوعلام.

والتقى المنتخبات في 22 مواجهة سابقة في مختلف البطولات، وحقق المنتخب القطري 12 فوزًا مقابل 5 انتصارات للأردن، و5 تعادلات بين المنتخبين.

اقرأ أيضا

تعليق مثير من عصام الشوالي عن خطأ مانشيني الكارثي في كأس آسيا

نهائي كأس آسيا| مدرب الأردن: نلعب دون ضغط ومستقبلي بعد البطولة

حمل تطبيق سعودي الآن