كوت ديفوار تقابل نيجيريا في نهائي كأس إفريقيا.. النسور ضد الأفيال

تاريخ النشر: 08/02/2024
131
منذ شهرين
كوت ديفوار تقابل نيجيريا في نهائي كأس إفريقيا.. النسور ضد الأفيال

حجز منتخب كوت ديفوار، مقعدًا في نهائي كأس أمم إفريقيا 2023، بعد الفوز على الكونغو الديمقراطية بنتيجة (1-0)، في مباراة الدور نصف النهائي، التي أقيمت على ملعب الحسن واتارا.

ووقع سيباستيان هيلير على هدف كوت ديفوار في الدقيقة 65، بتسديد كرة مباغتة مرت فوق الحارس ليونيل مباسي نزو، لتعانق الشباك.

وحجز منتخب كوت ديفوار، الذي يضم كلًا من فرانك كيسيه (الأهلي)، سيكو فوفانا (الاتفاق)، غيسلان كونان (الفيحاء)، إلى المباراة النهائية من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وضرب المنتخب الإيفواري، مستضيف البطولة، موعدًا مع نيجيريا التي تأهلت على حساب جنوب إفريقيا بركلات الترجيح، إثر التعادل بهدف لمثله، خلال الوقت الأصلي والإضافي.

موعد نهائي كأس إفريقيا

ومن المقرر أن تقام مباراة نهائي كأس أمم إفريقيا 2023، بين نيجيريا وكوت ديفوار، على ملعب الحسن واتارا، مساء الأحد 11 فبراير، بينما تقام مباراة المركز الثالث بين جنوب إفريقيا والكونغو الديمقراطية، على ملعب فيليكس هوفويت بوانبي، السبت 10 فبراير.

تاريخ كوت ديفوار في النهائي

وتأهل منتخب كوت ديفوار إلى المباراة النهائية من بطولة كأس أمم إفريقيا، 4 مرات قبل نسخة 2023، حيث توج الأفيال باللقب مرتين في 1992 و2015، بينما اكتفى بالوصافة في 2006 و2012.

اقرأ أيضا

مدرب السعودية السابق يقترب من تدريب كوت ديفوار بأمم أفريقيا

النصر يفاجئ فوفانا في كوت ديفوار.. نوافق على الإعارة

حمل تطبيق سعودي الآن