قطر ضد الأردن.. النهائي العربي الثالث في كأس آسيا

تاريخ النشر: 07/02/2024
102
منذ 3 أسابيع
قطر ضد الأردن.. النهائي العربي الثالث في كأس آسيا

ضرب منتخب قطر، موعدًا مع الأردن، في نهائي عربي خالص في بطولة كأس آسيا 2023، على ملعب لوسيل، يوم السبت المقبل.

وتقام مباراة الأردن وقطر، على ملعب لوسيل، في السادسة مساء السبت، في نهائي كأس آسيا 2023، حيث يطمح المنتخب القطري للتتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي، بينما يسعى الأردن للفوز باللقب الأول في تاريخه.

النهائي العربي الثالث

ومن المنتظر أن يشهد السبت، المواجهة العربية الثالثة في بطولة كأس آسيا (قطر 2023).

وكانت المواجهة الأولى في نسخة 1996، حيث يلتقي منتخب السعودية بنظيره الإماراتي، مستضيف البطولة، وانتهى اللقاء بتتويج المنتخب السعودي باللقب الثالث في تاريخه، بعد الفوز على الأبيض بركلات الترجيح، إثر التعادل السلبي، خلال الوقت الأصلي والإضافي من عمر المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب الشيخ زايد في أبوظبي.

وأقيمت المواجهة الثانية بين السعودية والعراق، في نسخة 2007، على ملعب جيلورا بونج كارنو في جاكرتا، وانتهى اللقاء بفوز العراق باللقب الأول في تاريخه، بعد الفوز على الأخضر، بهدف نظيف أحرزه يونس محمود في الدقيقة 73 من عمر المباراة.

الأبطال العرب في آسيا

ويعد منتخب السعودية، أكثر منتخب عربي تتويجًا بلقب كأس آسيا، برصيد 3 ألقاب، في نسخ 1984 و1988 و1996، ليحل في المركز الثاني تاريخيًا، خلف اليابان، الأكثر تتويجًا بأربعة ألقاب.

وتوج منتخب الكويت بلقب كأس آسيا في نسخة 1980، ليكون أول منتخب عربي تتويجًا بالآسيوية، فيم توج منتخب العراق باللقب في 2007، ثم فاز منتخب قطر بالكأس في 2019.

اقرأ أيضا

كأس آسيا| تعرف على موعد النهائي بين قطر والأردن

كأس آسيا| قطر تدك شباك إيران وتكتب التاريخ برقم فريد

حمل تطبيق سعودي الآن