قطر تعبر لنهائي كأس آسيا.. "حامل اللقب يطيح بإيران ويتوعد الأردن"

تاريخ النشر: 07/02/2024
197
منذ شهرين
قطر تعبر لنهائي كأس آسيا.. حامل اللقب يطيح بإيران ويتوعد الأردن

حجز منتخب قطر، مقعدًا في نهائي كأس آسيا 2023، للمرة الثانية على التوالي، بعد فوز دراماتيكي على إيران بنتيجة (3-2)، في مباراة الدور نصف النهائي، التي جمعت بين المنتخبين على ملعب الثمامة.

وتقدم سردار أزمون بهدف لصالح إيران في الدقيقة الرابعة، بركلة خلفية مزدوجة في الشباك، ثم رد المنتخب القطري بهدف التعادل عن طريق جاسم جابر في الدقيقة 17، بعد تلقي تمريرة من أكرم عفيف، ليسدد كرة على حدود منطقة الجزاء، وترتطم بالدفاع لتمر فوق الحارس علي رضا بيرانفاند.

ووقع أكرم عفيف على الهدف الثاني لقطر في الدقيقة 43، بتسديدة دائرية رائعة بين دفاعات إيران، لتستقر الكرة في الزاوية اليمنى، ثم رد علي رضا جهانبخش بهدف التعادل الإيراني في الدقيقة 51 من ركلة جزاء.

وسجل المعز علي هدف الفوز القطري في الدقيقة 82، بعد تلقي تمريرة من عبد العزيز حاتم، لينفرد بالحارس بيرانفاند ويسدد الكرة في الزاوية اليسرى.

وواصل منتخب إيران المباراة بعشرة لاعبين في الدقائق الأخيرة، بعد تلقي اللاعب شجاع خليل زادة بطاقة حمراء في الدقيقة 90+3 من عمر اللقاء.

نهائي عربي خالص

وضرب منتخب قطر، المستضيف وحامل اللقب، موعدًا مع الأردن، في نهائي عربي خالص ببطولة كأس آسيا 2023.

وتقام مباراة الأردن وقطر، على ملعب لوسيل، في السادسة مساء السبت المقبل، بتوقيت مكة المكرمة.

ويسعى منتخب قطر لحصد اللقب الثاني على التوالي، بينما يطمح الأردن للتتويج باللقب للمرة الأولى.

فوز تاريخي

وحقق منتخب قطر، أول فوز في تاريخ مواجهاته أمام إيران، في بطولة كأس آسيا، كما حقق العنابي أول فوز في مباراة رسمية على إيران منذ نوفمبر 1997، في تصفيات كأس العالم 1998.

اقرأ أيضا

موقف العقيدي الأصعب في قضية كأس آسيا.. قانوني يكشف السر

مفاجأة الفرج.. ماذا حدث في جلسة استماع قضية كأس آسيا؟

حمل تطبيق سعودي الآن